رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قوات العمالقة تسقط مسيرة حوثية في شبوة اليمنية

نشر
الأمصار

أعلنت قوات العمالقة، فجر الثلاثاء، إسقاط دفاعاتها الجوية طائرة مسيرة أطلقتها المليشيات الحوثية في سماء محافظة شبوة، جنوبي اليمن.

 

وقالت العمالقة في بيان مقتضب، إن دفاعاتها الجوية تعاملت بنجاح مع الطائرة المسيرة التي أطلقتها المليشيات الحوثية بعد رصدها وإسقاطها قبل وصولها إلى هدفها.

وكانت دفاعات العمالقة الجنوبية قد أسقطت عدداً من الطائرات المسيرة الإيرانية التي تطلقها المليشيات الحوثية في سماء محافظة شبوة، كان آخرها في 22 من شهر نوفمبر الجاري.

وفجرت مليشيات الحوثي على مدى الأيام الماضية معارك طاحنة كان أشدها في محوري "يافع" و"كرش" في محافظة لحج، كما امتد التصعيد الحوثي إلى جبهات تعز والساحل الغربي وأبين وتكبد خلاله الانقلابيون عشرات القتلى والجرحى بينهم قيادات ميدانية بارزة.

اليمن: الإجراءات ضد الحوثيين لا تعني إغلاق الباب أمام مساعي السلام

وقال رئيس مجلس القيادة اليمني، رشاد العليمي، إن إجراءات قرار الحكومة تصنيف جماعة «أنصار الله» (الحوثيين) منظمةً إرهابية على خلفية تبني الجماعة هجمات على موانئ تصدير النفط، لا تغلق الباب أمام جهود إيقاف الحرب وإحلال السلام في اليمن.

 

وأشار «العليمي»، خلال لقائه في العاصمة الأردنية عمّان، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن غابرييل مونويرا فينيالس، وسفير جمهورية ألمانيا الاتحادية هوبرت ييغر، حسب ما نقلت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» الحكومية، أن الإجراءات العقابية ضد الحوثيين لا تعني إغلاق الباب أمام المساعي الحميدة لإحلال السلام والاستقرار في اليمن بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا (في إشارة إلى المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار والقرارات الأممية ذات الصلة.

 

وجدد «طمأنة مجتمع الأعمال الإنسانية والقطاع الخاص باستثناءات من شأنها ضمان استمرار تدفق المساعدات والتدخلات الإغاثية إلى مستحقيها الحقيقيين، مع التشديد على توخي الحذر من أي تعاملات أو تحويلات إلى مناطق الحوثيين خارج نطاق الاستثناءات المعتمدة».

 

وحذر رئيس مجلس القيادة اليمني، من «تداعيات هجمات الحوثيين على القطاع النفطي، وحرية التجارة العالمية والسلم والأمن الدوليين».

اليمن يدين هجومًا إرهابيًا استهدف فندقًا بالعاصمة الصومالية "مقديشو"

وأدان اليمن، بأشد العبارات، الهجوم الإرهابي الذي استهدف فندقاً قرب القصر الرئاسي في العاصمة الصومالية "مقديشو".

وأكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين اليمنية - في بيان أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) اليوم الإثنين تضامن اليمن مع الصومال، ودعمه لكافة الإجراءات التي تتخذها الحكومة الصومالية لحفظ الأمن والاستقرار، معبرة عن خالص التعازي وصادق المواساة للحكومة والشعب الصومالي ولذوي الضحايا، متمنيةً الشفاء العاجل للجرحى .