رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليونيل ميسي: السعوديين أبكوا طفلي

نشر
الأمصار

تحدث النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، عن بكاء نجله عقب السقوط أمام السعودية بنتيجة 1-2 في مستهل مشوار التانجو بكأس العالم.

وخسرت الأرجنتين 1-2 أمام السعودية، علما بأن ميسي سجل هدف راقصي التانجو من علامة الجزاء.

وقال ميسي في تصريحات نقلتها صحيفة ميرور "بعد المباراة، غادر نجلي ماتيو الملعب باكيا".

وتابع "تياجو حاول إجراء الحسابات حتى يشرح لماتيو، أن الفوز في الجولتين المقبلتين، يساعد الأرجنتين على التأهل". 

في سياق آخر، تخوض الأرجنتين مباراة حاسمة في مشوارها بمونديال قطر 2022، عندا تواجه بولندا، الأربعاء المقبل، في ختام مباريات المجموعة الثالثة على ملعب 974.

وتحتل بولندا صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، بينما تتواجد الأرجنتين في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن السعودية الثالثة، بينما تتذيل المكسيك الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وتواجه المنتخبان الأرجنتيني والبولندي في 11 مباراة سابقة، حققت خلالها الأرجنتين 6 انتصارات مقابل 3 للفريق البولندي، وانتهت مواجهتان بالتعادل.

وستكون المباراة المقبلة هي الثالثة بين المنتخبين في نهائيات كأس العالم.

وعلى الرغم من تواجد ميسي رفقة المنتخب الأرجنتيني لقرابة 17 عامًا، خاض خلالها 167 مباراة دولية، وشارك في 4 نهائيات لكأس العالم، إلا أنه لم تسبق له مواجهة بولندا.

وستكون تلك أول مواجهة دولية لليو أمام روبرت ليفاندوفسكي، نجم بولندا، الذي تواجد في آخر مباراة جمعت بين الفريقين.

وتواجهت الأرجنتين وبولندا للمرة الأخيرة يوم 5 يونيو/ حزيران من عام 2011 قبل بداية منافسات كوبا أمريكا، وحينها كان القوام الأساسي للأرجنتين في عطلة للراحة، وخاضت المنتخب اللاتيني المباراة بالفريق الثاني وخسر ذلك اللقاء بنتيجة (2-1).

وتبقى الذكرى الأفضل للأرجنتين في مواجهة بولندا في مونديال 1978 الذي استضافته الأرجنتين على أرضها، وتواجد المنتخبان معًا في دور المجموعات الثاني إلى جوار البرازيل وبيرو.

وتفوقت الأرجنتين حينها بهدفين دون رد من توقيع ماريو كيمبس، وتصدرت مجموعتها، لتتأهل إلى النهائي وتتوج باللقب للمرة الأولى في تاريخها بالتفوق على هولندا.

كما سبق وأن تواجهت الأرجنتين وبولندا في مونديال 1974 بألمانيا بدور المجموعات الأول، وفازت بولندا حينها بنتيجة (3-2).

وتأهل الفريقان معًا للدور التالي، وتذيلت الأرجنتين ترتيب مجموعتها، بينما حلت بولندا ثانية، وخاضت مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وتفوقت على البرازيل (1-0).