رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أبو الغيط وعقيلة صالح يبحثان تطورات الوضع في ليبيا

نشر
الأمصار

استقبل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الإثنين، بمقر الأمانة العامة للجامعة، المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، وشهد اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن تطورات الوضع في ليبيا.

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الامين العام أن أبو الغيط جدّد خلال المقابلة، دعم جامعة الدول العربية لكل ما من شأنه الدفع قدماً بمسار العملية السياسية في البلاد، وفي مقدمة ذلك استئناف الحوار حول وضع قاعدة دستورية تجرى على أساسها الانتخابات.
كما شدّد الأمين العام كذلك على أهمية السعي الجاد من قبل جميع الفاعلين الليبيين لإنهاء كافة المظاهر التي تهدد وحدة البلاد وسيادتها وسلامة أراضيها.

وأوضح  رشدي ان ابو الغيط رحب بما ذكره  رئيس مجلس النواب من أهمية دور جامعة الدول العربية في الملف الليبي، من خلال دعمها للجهود الساعية إلى دفع الحوار بين الليبيين، وصولاً إلى بلورة رؤية توافقية وبيئة مواتية لإجراء الانتخابات المنتظرة.

أخبار أخرى..

المنفي لـ سفيرة بريطانيا: نحرص على إجراء الانتخابات في ليبيا

أكد رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، الأحد، حرص المجلس على إجراء الانتخابات في ليبيا.

وجاء ذلك خلال لقائه، اليوم الأحد، بالسفيرة البريطانية لدى ليبيا، كارولاين هور يندل، وفق بيان المجلس الرئاسي.

وشدد المنفي خلال اللقاء الذي جرى في العاصمة طرابلس على دعمه لمساعي الوصول لأطر دستورية توافقية لتأمين مسار واضح نحو الانتخابات تلبيةً لرغبة الشعب الليبي في الاستقرار بحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

وجددت سفيرة بريطانيا استمرار دعم حكومة بلادها للمجلس الرئاسي الذي يسعى لتحقيق الاستقرار بإنجاح ملف المصالحة الوطنية، وإجراء انتخابات وفق قاعدة دستورية توافقية ترضى بنتائجها جميع الأطراف.

وجرى خلال اللقاء بحث آخر المستجدات السياسية في ليبيا، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وترأس مندوب ليبيا لدى جامعة الدول العربية السفير عبدالمطلب إدريس ثابت، اليوم الأحد، اجتماع مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين في دورته العادية في العاصمة المصرية القاهرة.

وناقش الاجتماع اعتماد موازنة الأمانة العامة لجامعة الدول العربية للعام 2023.

- اجتماع تشاوري عربي بمقر البعثة الليبية في نيويورك
وفي سبتمبر الماضي، ترأست وزيرة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية الموقتة، نجلاء المنقوش، الدورة العامة الـ158 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في العاصمة المصرية القاهرة