رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر تستقبل 885 رحلة جوية في ثامن أيام كأس العالم

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة المواصلات في دولة قطر استقبال مطاري حمد والدوحة الدوليين، نحو 903 حركات جوية للطائرات؛ وذلك أمس الأحد، ثامن أيام بطولة كأس العالم.

وأشارت في تدوينة لها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الاثنين، إلى أن عدد الرحلات لحافلات النقل العام يوم سجلت نحو 9.86 ألف رحلة نقلت خلالها 274,45 ألف من الركاب.

فيما بلغ عدد ركاب المترو وترام لوسيل نحو 660,30 ألف ركاب من مشجعي المنتخبات المشاركة في كأس العالم فيفا قطر 2022.

وفي سياق متصل، أعلنت مواصلات قطر، عن تشغيل ناجح لأكثر من 2848 حافلة لنقل ما يقارب 274.45 آلاف مشجع في ثامن أيام البطولة. 

أخبار أخرى..

الأردن وقطر يؤكدان استمرار العمل على زيادة التعاون في مختلف المجالات

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، استمرار العمل على زيادة التعاون والتنسيق في مختلف المجالات؛ تنفيذاً لتوجيهات العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

جاء ذلك خلال محادثات أجراها الجانبان في الدوحة، ركزت على سبل تعزيز العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين الشقيقين، واستعرضت عديد قضايا عربية وإقليمية، وفق بيان صادر عن وزارة الخارجية الأردنية، الأحد.

وبحث الجانبان الخطوات المستهدفة تعميق التعاون الاستثماري والاقتصادي والتجاري، واتفقا على زيادة الاتصالات بين المعنيين لتحديد فرص التعاون المستقبلية والعمل على الإفادة منها.

وأكدت الخارجية الأردنية أن القضية الفلسطينية تقدمت الجانب الإقليمي من المحادثات، حيث أكد الجانبان أنه لا بديل عن حل الدولتين سبيلاً لتحقيق السلام العادل والشامل، وشدّدا على ضرورة وقف كل الإجراءات الإسرائيلية اللاشرعية التي تقوضه وتدفع باتجاه المزيد من التأزيم والتوتر والصراع.

وأكّد وزير الخارجية القطري دعم بلاده للوصاية الهاشمية التاريخية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، ودورها في حماية المقدسات وهويتها العربية الإسلامية والمسيحية.

كما بحث الوزيران الجهود المرتبطة بحل الأزمات في سوريا وليبيا واليمن وعدة قضايا أخرى.

ومن جانبه، هنّأ الصفدي ، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري بالنجاح الكبير والتميز الذي حققته قطر في تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم والذي يعد إنجازا تاريخيا كبيرا لها ولكل العرب.