رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيسة الحكومة التونسية تشرع في زيارة عمل إلى الجزائر

نشر
الأمصار

شرعت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن، اليوم الاثنين، في زيارة عمل إلى الجزائر تدوم يوما واحدا.

وكان في استقبال بودن بمطار الجزائر الدولي هواري بومدين، الوزير الأول الجزائري أيمن بن عبد الرحمان.

وقبل ذلك استقبل الوزير الأول وزير المالية الجزائري، أيمن بن عبد الرحمان، الخميس، رئيسة الحكومة التونسية الجديدة، نجلاء بودن رمضان، التي حلت بالجزائر في إطار زيارة عمل تدوم يوما واحدا.

كما كان في استقبالها بمطار هواري بومدين الدولي، وزير الشؤون الخارجية و الجالية الجزائرية بالخارج، رمطان لعمامرة ووزيرة العلاقات مع البرلمان السيدة بسمة عزوار.

وللإشارة، فإن نجلاء بودن مهندسة وسياسية تونسية، عينها الرئيس التونسي قيس سعيد رئيسة للحكومة التونسية في 29 سبتمبر/أيلول الماضي. مما جعلها أول امرأة تتولى منصب رئاسة الحكومة في تونس كما في الوطن العربي.

وأدت اليمين الدستورية رئيسة للحكومة رسميا في 11 أكتوبر/تشرين الأول 2021 أمام الرئيس قيس سعيد.

تونس.. انتقادات للتشريعات التي تحد من العنف ضد النساء

وأعلنت تونس بمناسبة انطلاق الحملة الدولية "16 يوما من النشاط لمناهضة العنف ضد المرأة" عن افتتاح 3 مراكز جديدة لإيواء النّساء ضحايا العنف وأطفالهنّ في محافظات بن عروس والقصرين وسيدي بوزيد و ذلك بعد صدور مؤشرات رسمية عن آلاف الإشعارات بحوادث العنف الذي تتعرض له النساء في الفضاءين الخاص و العام خلال العام الجاري.

وافتتحت وزارة المرأة و الأسرة يوم الجمعة حملة "القضاء على العنف ضد النساء" بشعار دور مؤسّسات التّنشئة الاجتماعيّة في إكساب الأفراد والجماعات مهارات وآليّات لمقاومة العنف ضدّ النّساء والفتيات وسط احتجاجات المنظمات النسوية و مقاطعتها للحملة الدولية بسبب ما اعتبروه ارتفاعا متواصلا لمؤشرات العنف ضد النساء داخل المجتمع التونسي رغم القوانين المتطورة.

وقالت سارة بن سعيد رئيسة منظمة أصوات تونس وعضو الديناميكية النسوية في تصريحات لموقع سكاي نيوز عربية إن تسع جمعيات نسوية تقاطع الأنشطة الرسمية لمقاومة العنف هذا العام احتجاجا على تسجيل أربع جرائم قتل للنساء في أقل من شهر رغم توجههن  للأمن و للقضاء طلبا للحماية قبل تعرضهن لجريمة العنف غير أن الدولة لم تنجح في حمايتهن.