رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس الجزائر.. أمطار رعدية مرتقبة في عدة ولايات بوسط وشرق البلاد

نشر
الأمصار

ستشهد عدة ولايات من وسط و شرق البلاد ابتداءً من ظهيرة اليوم الاثنين تساقط أمطار رعدية مرفقة برياح حسبما أفاد به الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرية خاصة.

و تخص النشرية التي صنفت في درجة اليقظة "البرتقالية" ولايات بومرداس و تيزي وزو و شمال البويرة و برج بوعريريج و شمال سطيف حسب نفس النشرية التي كشفت أن صلاحية النشرية تمتد من اليوم الاثنين على الساعة 15:00 إلى غاية الساعة 12:00 من يوم غد الثلاثاء حيث ستتراوح كميات الأمطار ما بين 20 إلى 40 ملم و قد تصل أو تتجاوز 50 ملم محليا على الولايات الشمالية.

كما أن ولايات بجاية و جيجل و سكيكدة و عنابة و الطارف و قالمة و سوق أهراس و ميلة و قسنطينة معنية أيضا بهذه الأمطار من اليوم الاثنين على الساعة 18:00 إلى يوم غد الثلاثاء على الساعة 18:00 حيث ستتراوح كميات الأمطار ما بين 30 و 50 ملم و قد تصل أو تتجاوز 60 ملم محليا, حسب نفس النشرية.

أخبار أخرى..

الجزائر.. انفجار للغاز يخلف جريحين بحي مختار زرهوني بالمحمدية

أصيب شخصان بجروح متفاوتة الخطورة وتعرض ثالث لحالة صدمة، يوم الاثنين، اثر وقوع انفجار للغاز بشقة بحي مختار زرهوني بالمحمدية بالجزائر العاصمة، حسبما علم لدى مصالح الحماية المدنية.

وأوضح المكلف بالإعلام لمديرية الحماية المدنية لولاية الجزائر، الملازم الاول بن خلف الله خالد, في تصريح لوأج انه تم تسجيل في حدود الساعة الخامسة والربع صباحا انفجار لغاز المدينة بشقة بحي مختار زرهوني، خلف اصابة شخصين (امرأة و رجل) بجروح متفاوتة الخطورة فيما اصيب شخص ثالث بحالة صدمة.


وأضاف ان الضحيتين تم تحويلهما الى كل من مستشفى مصطفى باشا و سليم زميرلي، فيما تدخلت كل من الوحدة الرئيسية للحماية المدنية و وحدة المحمدية و الوحدة الوطنية للتدريب و التدخل بالدار البيضاء بموقع الحادث.

وقضت محكمة جزائرية الخميس بإعدام 49 شخصا لإدانتهم بتهمة إحراق مواطن والتنكيل بجثته في منطقة القبائل في العام 2021، فيما يرى مراقبون أن الأحكام المشددة رسالة قوية لمجموعة ماك الانفصالية ولتثبيت رواية السلطة بشان المؤامرة في ملف الحرائق.
وفي المقابل من المتوقع أن الأحكام ستخفّض إلى الحبس مدى الحياة بسبب وقف تنفيذ أحكام الإعدام في البلاد، وفق الوكالة الرسمية.