رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب قطر يدافع عن أداء العنابي في كأس العالم

نشر
الأمصار

أكد فيليكس سانشيز، المدير الفني لمنتخب قطر، أنه لا يشعر بخيبة أمل على الإطلاق، رغم خروج "العنابي" من كأس العالم قطر 2022، بعد هزيمته في أول مباراتين.

وقال سانشيز، في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة الأخيرة للعنابي في المونديال أمام هولندا، "هناك دائما صعوبة في مواجهة فريق بمستوى المنتخب الهولندي، نافسنا بكل قوتنا وكانت مجموعة صعبة علينا، وسننافس على أعلى المستويات من أجل إسعاد الجماهير القطرية".

وأضاف مدرب قطر، "هدفنا أن نكون بمستوى المنافسة، وإن كنا لن نتأهل، دولة قطر تسعى لتعزيز كرة القدم على كافة المستويات، ولا أشعر بخيبة أمل ولاعبونا أثبتوا قدرتهم على المنافسة في بطولات كبرى".

ويستعد منتخب قطر لمواجهة نظيره الهولندي، في المباراة التي تجمع المنتخبين مساء غداً الثلاثاء، على ستاد البيت، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بكأس العالم.

وكان منتخب قطر قد خسر في المباراة الافتتاحية أمام الإكوادور بهدفين نظيفين، قبل أن يخسر مجدداً أمام السنغال في الجولة الثانية بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليودع المونديال بشكل رسمي، قبل الجولة الثالثة والأخيرة أمام هولندا.

قطر تودع كأس العالم

كان حقق منتخب السنغال بقيادة المدرب أليو سيسيه، انتصارًا ثمينًا على منتخب قطر، بثلاثية مقابل هدف، في المواجهة التي أقيمت عصر اليوم الجمعة، على استاد"الثمامة"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى في كأس العالم 2022.

وودع المنتخب العنابي منافسات كاس العالم رسميًا، بعد الخسارة من منتخب السنغال بثلاثية.

أحرز أهداف السنغال كل من بولاي ديا و فمارا دييدهيو وبامبا دينج في الدقائق 40 و 48 و 84 ، بينما أحرز محمد مونتاري هدف قطر الوحيد في الدقيقة 78.

وبهذه النتيجة ، حصد المنتخب السنغالي أول 3 نقاط له بالبطولة ، فيما بقي رصيد قطر خاليا من النقاط ليكون أول المودعين للمونديال.

جديرًا بالذكر، أن منتخب قطر والملقب بالعنابي، فتوج بلقب بطولة كأس آسيا لكرة القدم بعد فوزه على نظيره الياباني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة النهائية التي أقيمت في الإمارات العربية المتحدة، وذلك للمرة الأولى في تاريخه.