رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ياسين بونو يكشف سر استبعاده من مباراة المغرب وبلجيكا

نشر
الأمصار

كشف ياسين بونو حارس مرمي منتخب المغرب، عن سر استبعاده من لقاء منتخب بلاده أمام بلجيكا في الجولة الثانية من بطولة كأس العالم، والتي انتهت بفوز الأسود بهدفين دون رد.

وأكد بونو، أنه لم يتمكن من مشاهدة مباراة المغرب وبلجيكا، والتي جمعت المنتخبين أمس بمنافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العالم 2022، وانتهت بفوز تاريخي لأسود الأطلسي بهدفين نظيفين، ليرفع المغرب رصيده إلى 4 نقاط فى وصافة المجموعة، خلف كرواتيا التي تتصدر المجموعة بنفس الرصيد.

وقال بونو فى تصريحات صحفية، بعد استبعادي من اللقاء ذهبت للمستشفى، ولم أستطع مشاهدة المباراة، تابعت الدقائق الأخيرة فقط، وشاهدت الهدفين، وأنا سعيد جدا بذلك.

وأضاف بونو، "تعرضت للإصابة أمام كرواتيا، وقمت بأقصى ما لدى لأكون جاهزاً لمواجهة بلجيكا، ولكن قبل المباراة شعرت بدوار فى رأسي، أبلغت المدرب حتى أخذ قرار استبعادي وإشراك زميلي منير المحمدي".

واختتم حارس مرمى المغرب قائلا، "الروح القتالية موجودة، اللاعبون عازمون على القيام بإنجاز ما، هناك مباراة ثالثة سنحاول تقديم أفضل مستوى لننهي مرحلة المجموعات في الصدارة".

حقق منتخب المغرب فوزًا مستحقًا بثنائية نظيفة على منتخب بلجيكا، في المواجهة التي أقيمت عصر اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة ببطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا فى قطر، ذلك الفوز التاريخي الذي كتب به كتيبة الأسود رقمًا قياسيًا جديدًا للعرب ولأنفسهم بالفوز الثامن عشر في البطولة الأقوي في العالم والتي تجمع أبطال القارات المختلفة الذين يتصدرون على رؤوس مجموعاتهم.

وجاء هدف منتخب المغرب الأول عن طريق عبد الحميد صابيري في الدقيقة 73 من ضربة حرة مباشرة، بينما جاء ثاني الأهداف بأقدام زكريا أبو خلال في الوقت بدل الضائع بعد مراوغة رائعة من حكيم زياش.

وجاء تشكيل منتخب المغرب كالتالى:
في حراسة المرمى: ياسين بونو.

في الدفاع: نصير مزراوي، غانم سايس، نايف أكرد، أشرف حكيمي.

في الوسط: سليم أملاح، سفيان أمرابط، عز الدين أوناحي.

في الهجوم: سفيان بوفال، حكيم زياش، يوسف النصيرى.

ورفع منتخب المغرب رصيده ل4 نقاط وتجمد رصيد بلجيكا  في 3 نقاط.