رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الإيرانية تكشف تفاصيل زيارة رئيس وزراء العراق لإيران

نشر
الأمصار

صرح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، بأن رئيس الوزراء العراق محمد شياع السوادني، سيزور طهران غدا الثلاثاء، بدعوة رسمية من الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

وأوضح كنعاني، أن هذه الزيارة تهدف لمتابعة الحوار الثنائي بين البلدين في المواضيع الاقتصادية، والتجارية، والسياسية، واللجنة المشتركة العليا بين البلدين.

كما سيبحث الطرفان ملفات المياه، والحدود، والقصف الإيراني الذي يستهدف شمال العراق.

وأضاف كنعاني، أن إيران والعراق لديهما الكثير من المواضيع المشتركة، وأمل في أن تسهم هذه الزيارة في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وفي سياق متصل، التقى السوداني بالسفير الإيراني لدى العراق محمد كاظم آل صادق يوم السبت، وناقشا عددا من الملفات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، كما أكدا على ضرورة استمرار المشاورات الأمنية، بالشكل الذي يحفظ سيادتهما، ويحقق مصالح الشعبين الصديقين، ويرسّخ أمن المنطقة واستقرارها.

 

أخبار أخرى..

العراق يبارك للمنتخب المغربي فوزه على بلجيكا في مونديال قطر

الأمصار

بارك رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، للمنتخب المغربي فوزه على بلجيكا في مونديال قطر. 

وقال في تغريدة على موقع تويتر، “ نبارك الفوز المستحق للمنتخب المغربي الشقيق على منتخب بلجيكا ضمن منافسات كأس العالم متمنين لن المزيد من الانتصارات في الجولات القادمة”. 

ومن جانبه قال  رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش، مساء الأحد، إن “ما حققه المنتخب المغربي أمام نظيره البلجيكي مبعث للافتخار”.

وجاء ذلك من أخنوش على حسابه الحكومي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بعد نهاية اللقاء بثنائية نظيفة لصالح “أسود الأطلس”.

وأضاف رئيس الحكومة: “أداء رائع وتفان في الدفاع عن القميص الوطني على أرضية الملعب، استحق من خلاله الانتصار عن جدارة واستحقاق، في انتظار أن تكتمل الفرحة، يوم الخميس القادم إن شاء الله، بالتأهل إلى الدور القادم من المونديال”.

خطف المنتخب المغربي، صدارة قائمة أكثر المنتخبات العربية تسجيلاً للأهداف في تاريخ مشاركتها بنهائيات كأس العالم، وذلك بعدما رفع أسود الأطلسي رصيدهم إلى 16 هدفاً، بعد الفوز في المباراة الماضية على بلجيكا بهدفين نظيفين.

وتُعدّ السعودية والمغرب الأكثر خوضا للمباريات (18) يليها تونس (17) والجزائر (13).

ورفع المنتخب المغربي رصيده التهديفي إل 16 هدفاً، يليه منتخب السعودية برصيد 13 هدفاً بالتساوي مع تونس والجزائر، ويحتل منتخب مصر المرتبة الخامسة برصيد 5 أهداف، ثم الإمارات والكويت برصيد هدفين لكل منهما، وأخيراً العراق برصيد هدف واحد.