رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مئات المحاضرون يتظاهرون أمام وزارة التربية في بغداد

نشر
الأمصار

تجمع المئات من المحاضرين بالعراق، اليوم الإثنين، أمام مبنى وزارة التربية وسط العاصمة بغداد للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم.

ويعتزم المحاضرون التجمع غداً الثلاثاء امام مجلس الوزراء، وفقاً لبيان صدر عن "اللجنة التنسيقية لمحافظات العراق / ممثلية المحاضرين والاداريين في العراق".

وجاء في بيان اللجنة أنه "نظراً للتسويف والمماطلة وعدم ادراج التخصيصات المالية الكافية للمحاضرين والإداريين في موازنة 2023 تم الاعلان عن مظاهرة الحشد التربوي من قبل تنسيقيات العراق واعـلان الإضراب والنفيـر العام لجميع المحاضرين والإداريين المتعاقدين وفق القرار 315 ولمدة يومين اليوم الاول امام وزارة التربية واليوم الذي يليه امام مجلس الوزراء وذلك يــوم الاثنين المصـادف ۲۰۲۲/۱۱/۲۸ من اجـل حسم ملف المحاضرين والإداريين المتعاقدين لتثبيتهم على الملاك الدائم بدون قيد او شرط اسوة بباقي الوزارات.

 

أخبار أخرى..

عراق يبارك للمنتخب المغربي فوزه على بلجيكا في مونديال قطر

الأمصار

بارك رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، للمنتخب المغربي فوزه على بلجيكا في مونديال قطر. 

وقال في تغريدة على موقع تويتر، “ نبارك الفوز المستحق للمنتخب المغربي الشقيق على منتخب بلجيكا ضمن منافسات كأس العالم متمنين لن المزيد من الانتصارات في الجولات القادمة”. 

ومن جانبه قال  رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش، مساء الأحد، إن “ما حققه المنتخب المغربي أمام نظيره البلجيكي مبعث للافتخار”.

وجاء ذلك من أخنوش على حسابه الحكومي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بعد نهاية اللقاء بثنائية نظيفة لصالح “أسود الأطلس”.

وأضاف رئيس الحكومة: “أداء رائع وتفان في الدفاع عن القميص الوطني على أرضية الملعب، استحق من خلاله الانتصار عن جدارة واستحقاق، في انتظار أن تكتمل الفرحة، يوم الخميس القادم إن شاء الله، بالتأهل إلى الدور القادم من المونديال”.
 

اقرأ أيضًا..

العراق.. البنك المركزي: ملتزمون بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

قال محافظ البنك المركزي العراقي، مصطفى غالب مخيف، إن البنك ملتزم بجميع القوانين والتعليمات الدولية، في ملف مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وتمكَّن من نقل العراق من وضع المتابعة المعززة إلى المتابعة الاعتيادية في مؤسسة العمل المالي (فاتف)، بالإضافة إلى إخراجه من قائمة الاتحاد الأوروبي للدول عالية المخاطر.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية (واع) أن ذلك جاء خلال لقاء محافظ البنك المركزي العراقي مع مساعد نائب وزير الخزانة الأمريكية لشؤون الإرهاب والجرائم المالية جيسي بيكر والوفد المرافق له، والذي تم خلاله بحث التعاون الثنائي بين المؤسستين ومناقشة تطبيق المعايير الدولية في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والتزام البنك المركزي بها، بالإضافة إلى تطبيق العناية الواجبة من المؤسسات الحكومية الأخرى في هذا الملف، إضافة إلى جهود تعزيز الشمول المالي ومواكبة القطاع المصرفي للتطورات العالمية".

من جهة أخرى، أشاد وفد الخزانة الأمريكية، بالإجراءات التي ينفذها البنك المركزي العراقي في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، من خلال استخدامه أحدث الأنظمة في هذا الملف.