رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

64 مليون دولار إيرادات Black Panther 2 في يومين

نشر
الأمصار

واصل فيلم "Black Panther 2: Wakanda Forever" تصدر شباك التذاكر في أمريكا الشمالية.

وحصد الفيلم أكثر من 64 مليون دولار من الإيرادات خلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة لعيد الشكر، بحسب أرقام نشرتها شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة.

وخلال هذا العمل، وهو تكملة لفيلم "Black Panther" الذي حقق نجاحاً كبيراً في عام 2018، تحية إلى تشادويك بوسمان، نجم الجزء الأول من الفيلم، الذي توفي عام 2020 بسرطان القولون عن عمر ناهز 43 عاماً. ويظهر الممثل في الجزء الجديد عبر مشاهد استعادية بشخصية تشالا، حاكم مملكة واكاندا الأفريقية المتخيلة.

وتدور الأحداث بعد وفاة تشالا، حيث تجد واكاندا نفسها تقاتل القوى العالمية، بما يشمل مملكة تحت البحر، وتكافح من أجل الاحتفاظ باستقلاليتها.

وقد فضّل رواد السينما في مختلف أنحاء الولايات المتحدة وكندا، بشكل كبير فيلم "مارفل" هذا على فيلم الرسوم المتحركة "ستراينج وورلد" من ديزني، والذي اقتصرت عائداته على 18.6 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة.

كما يأتي في المرتبة الثالثة، فيلم "ديفوشن" عن قصة طيارين مقاتلين ينتميان إلى البحرية الأمريكية، حاصداً إيرادات بلغت 9 ملايين دولار.

وفي المرتبة الرابعة فيلم "ذي منيو" من بطولة رالف فاينس الذي يؤدي دور طاه شهير تضم قائمة طعامه مفاجآت مرعبة. وحصد العمل 7.3 مليون دولار.

واحتل المركز الخامس، أبطال فيلم "بلاك آدم" الخارقون، مع إيرادات ناهزت 5 ملايين دولار.

 

أخبار أخرى….

Black Adam يحصد 370 مليون دولار إيرادات عالميًا

ارتفعت إيرادات فيلم Black Adam إلى 370 مليونًا و 633 ألف دولار بشباك التذاكر العالمى، منذ طرح العمل يوم 21 أكتوبر الماضى، العمل الجديد من إنتاج شركةWarner Bros، وحقق 67 مليون دولار في العرض الافتتاحى للعمل.

وانقسمت إيرادات فيلم Black Adam بين 160 مليونًا و 833 ألف دولار بدور العرض الأمريكية، و 209 مليونا و 800 ألف دولار بـ دور العرض المختلفة حول العالم.

ويذهب ذا روك، في رحلة تزيد عن عقد من الزمان ليصبح البطل الذي تم منحه قوة كبيرة من قبل الساحر القديم شزام، وهو التسلسل الهرمي للسلطة في [DC Extended Universe]، لتحظي أول صورة للشخصية الجديدة على تفاعل كبير من قبل متابعي ذا روك.