رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع أسعار الدولار في أسواق العراق اليوم الاثنين 28 نوفمبر

نشر
ارتفاع أسعار الدولار
ارتفاع أسعار الدولار في أسواق العراق

ارتفعت أسعار صرف الدولار، اليوم الاثنين 28 نوفمبر، في البورصة المحلية بأسواق العراق.

وقد سجلت أسعار بيع الدولار، 149.450 ديناراً لكل 100 دولار، فيما سجلت أسعار شراء الدولار 149.350 ديناراً لكل 100 دولار.

في 19 كانون الأول 2020، قد أعلن البنك المركزي العراقي رسمياً عن تعديل سعر صرف الدولار الأمريكي ليصبح 145 ألف دينار مقابل كل 100 دولار، وفقاً للموازنة العامة للدولة لعام 2021 التي أقرها مجلس النواب.

 

أخبار أخرى….

العراق.. البنك المركزي: ملتزمون بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

قال محافظ البنك المركزي العراقي، مصطفى غالب مخيف، إن البنك ملتزم بجميع القوانين والتعليمات الدولية، في ملف مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وتمكَّن من نقل العراق من وضع المتابعة المعززة إلى المتابعة الاعتيادية في مؤسسة العمل المالي (فاتف)، بالإضافة إلى إخراجه من قائمة الاتحاد الأوروبي للدول عالية المخاطر.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية (واع) أن ذلك جاء خلال لقاء محافظ البنك المركزي العراقي مع مساعد نائب وزير الخزانة الأمريكية لشؤون الإرهاب والجرائم المالية جيسي بيكر والوفد المرافق له، والذي تم خلاله بحث التعاون الثنائي بين المؤسستين ومناقشة تطبيق المعايير الدولية في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والتزام البنك المركزي بها، بالإضافة إلى تطبيق العناية الواجبة من المؤسسات الحكومية الأخرى في هذا الملف، إضافة إلى جهود تعزيز الشمول المالي ومواكبة القطاع المصرفي للتطورات العالمية".

من جهة أخرى، أشاد وفد الخزانة الأمريكية، بالإجراءات التي ينفذها البنك المركزي العراقي في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، من خلال استخدامه أحدث الأنظمة في هذا الملف.

 

اقرأ أيضًا..

العراق.. رشيد وطالباني يؤكدان ضرورة دعم الحكومة في تطبيق برنامجها الخدمي

أكد رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، ورئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني، ضرورة دعم الحكومة في تطبيق برنامجها الخدمي.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم الأحد في بغداد، رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني، وتمّت مناقشة الخطوات الحكومية الإيجابية وضرورة دعمها في تطبيق برنامجها الخدمي، وبما يحقق طموح جميع العراقيين".