رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسؤول أوكراني: الهجمات الروسية على شبكة الطاقة تعتبر إبادة الجماعية

نشر
الأمصار

قال مسؤول أوكراني، إن هجمات روسيا على البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا تصل إلى حد الإبادة الجماعية.

وقال المدعي العام الأوكراني، لبي بي سي، إن الضربات على المنشآت المهمة تستهدف "الأمة الأوكرانية بأكملها" وبمثابة محاولة لإجبار كييف على الاستسلام.

وفي مقابلته مع بي بي سي قال المدعي العام الأوكراني، أندري كوستين، إنه بالإضافة إلى الهجمات على شبكة الطاقة، تم ترحيل 11 ألف طفل أوكراني قسراً إلى روسيا.

وقال كوستين إن مكتبه يحقق في تقارير عن أكثر من 49 ألف جريمة حرب وجريمة عدوان، منذ أن شنت روسيا غزوها الشامل في 24 فبراير/ شباط الماضي.

وأشار إلى أن "نفس نمط السلوك" شوهد في كل ضاحية أوكرانية تحتلها القوات الروسية.


أوكرانيا تعلن مقتل 88 جنديًا روسيًا وتدمير 4 مستودعات ذخيرة  

وذكر الجيش الأوكراني أن 88 جنديًا روسيًا لقوا حتفهم وتم تدمير 4 مستودعات ذخيرة روسية، خلال الفترة من 19 إلى 25 نوفمبر الجاري 

وأوضح بيان صدر عن قيادة مشاة البحرية، ونقلته وكالة أنباء /يوكرينفورم/ الأوكرانية الرسمية، أن أفراد الوحدات والفرق العسكرية التابعة لقيادة مشاة البحرية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية يواصلون جهودهم لتدمير تجمعات الروس، فيما ألحقت فرق المدفعية ووحدات القوات البحرية أضرارًا نارية بالمحتلين خلال الأيام الأخيرة.

وأضاف البيان أنه خلال الفترة بين 19 و25 نوفمبر، قتلت قوات المارينز 88 جندًيا ودمرت 4 دبابات روسية و3 عربات قتال مشاة و6 بنادق ذاتية الدفع ووحدتي مدفعية مقطورتين بالإضافة إلى نظام دفاع جوي واحد وقذيفتي هاون و10 مركبات.

من جانبه، قال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية لمنطقة خيرسون بجنوب أوكرانيا ياروسلاف يانوشفيتش، اليوم الأحد، إن القوات الروسية قصفت مدينة تشورنوبايفكا التابعة للمنطقة ما أسفر عن إصابة طفل بجروح.
وكتب يانوشفيتش منشورًا عبر موقع "تليجرام"، ونقلته وكالة أنباء /يوكرينفورم/ الأوكرانية الرسمية، أنه تم نقل الطفل المصاب إلى مستشفى الأطفال الإقليمي..مشيرًا إلى أنه خلال الأسبوع الأخير شنت روسيا 80 غارة على المنطقة وحدها، مما أسفر عن مقتل 16 شخصًا وإصابة 35 آخرين، بمن فيهم طفل.

جونسون يعلن عن حملة تبرعات لشراء الأدوية لأوكرانيا

الأمصار

 

وأعلن رئيس الوزراء البريطاني السابق "بوريس جونسون"، عن حملة لجمع التبرعات لشراء الأدوية لأوكرانيا، قبيل عطلة عيد الميلاد في البلاد.

وبحسب صحيفة "جارديان"، فإن توقيت دعوة جونسون يتزامن مع اقتراب عطلة عيد الميلاد، عندما تقام العديد من الفعاليات الخيرية في البلاد، والتي غالبا ما ينضم إليها المشاهير.