رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الأوكراني: روسيا تحاول استغلال الشتاء ضدنا

نشر
الأمصار

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن الأوكرانيين في حاجة إلى الاستعداد لشتاء طويل وصعب يتخلله هجمات روسية.

وتابع:"طالما أن لديهم صواريخ، فإنهم لن يتوقفوا"، مشيرا إلى الجيش الروسي وهجماته على البنية التحتية الحيوية خلال الأسابيع الأخيرة. وأضاف"روسيا تحاول استخدام هذا الشتاء، البرد، ضد الناس".

وقال إن الجيش الأوكراني يستعد لمواجهة الهجمات بأفضل ما يمكنه، لكنه حث مواطنيه على الاستعداد لمساعدة الناس خلال الأشهر المقبلة. وقال: "معا، سنتمكن من تجاوز أي شيء".

أوكرانيا تعلن مقتل 88 جنديًا روسيًا وتدمير 4 مستودعات ذخيرة  

وذكر الجيش الأوكراني أن 88 جنديًا روسيًا لقوا حتفهم وتم تدمير 4 مستودعات ذخيرة روسية، خلال الفترة من 19 إلى 25 نوفمبر الجاري 

وأوضح بيان صدر عن قيادة مشاة البحرية، ونقلته وكالة أنباء /يوكرينفورم/ الأوكرانية الرسمية، أن أفراد الوحدات والفرق العسكرية التابعة لقيادة مشاة البحرية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية يواصلون جهودهم لتدمير تجمعات الروس، فيما ألحقت فرق المدفعية ووحدات القوات البحرية أضرارًا نارية بالمحتلين خلال الأيام الأخيرة.

وأضاف البيان أنه خلال الفترة بين 19 و25 نوفمبر، قتلت قوات المارينز 88 جندًيا ودمرت 4 دبابات روسية و3 عربات قتال مشاة و6 بنادق ذاتية الدفع ووحدتي مدفعية مقطورتين بالإضافة إلى نظام دفاع جوي واحد وقذيفتي هاون و10 مركبات.

جونسون يعلن عن حملة تبرعات لشراء الأدوية لأوكرانيا

الأمصار

 

وأعلن رئيس الوزراء البريطاني السابق "بوريس جونسون"، عن حملة لجمع التبرعات لشراء الأدوية لأوكرانيا، قبيل عطلة عيد الميلاد في البلاد.

وبحسب صحيفة "جارديان"، فإن توقيت دعوة جونسون يتزامن مع اقتراب عطلة عيد الميلاد، عندما تقام العديد من الفعاليات الخيرية في البلاد، والتي غالبا ما ينضم إليها المشاهير.

ونقلت الصحيفة عن جونسون قوله: "البريطانيون معروفون بكرمهم وانفتاحهم العقلي ويظهرون هذه الصفات حتى عندما تكون الأوقات صعبة في البلاد. لذلك، أحث الناس على التعمق أكثر في جيوبهم في عيد الميلاد هذا العام".

وأشار إلى أنه سيتم استخدام الأموال التي يتم جمعها لشراء الأدوية والمعدات للمستشفيات الأوكرانية، ويقترح إرسال التبرعات إلى مؤسسة "سيركل هيلث"، التي ساعدت سابقا في إرسال عدة شحنات من الأدوية والمساعدات الإنسانية إلى أوكرانيا، بمبلغ إجمالي قدره 3 ملايين جنيه إسترليني.