رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألفارو موراتا رجل مباراة إسبانيا وألمانيا

نشر
ألفارو موراتا
ألفارو موراتا

حسم التعادل الإيجابي بنتيجة (1-1) مواجهة إسبانيا وألمانيا، على ملعب البيت، مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الخامسة، لنهائيات مونديال قطر 2022.
 

واختار الاتحاد الدولي لكرة القدم، نجم المنتخب الإسباني ألفارو موراتا كرجل المباراة، حيث سجل هدف إسبانيا الوحيد في اللقاء، كما أنه كان وراء خطورة اللاروخا.

ورفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة الخامسة، ورفع المنتخب الألماني رصيده إلى نقطة في ذيل ترتيب المجموعة.


وسيلعب المنتخب الألماني أمام نظيره الكوستاريكي، في حين سيلعب المنتخب الإسباني أمام نظيره الياباني، في الجولة الثالثة والأخيرة.

وظهر ألفارو موراتا في تصريحات صحفية بعد التعادل 1-1 أمام ألمانيا على ملعب البيت، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الخامسة، لنهائيات مونديال قطر 2022.


وقال اللاعب حول مشاركته كبديل:"عندما نكون على مقاعد البدلاء، نركز دائمًا على المشاركة والتأثير على المباراة، وقد يكون من المهم تغيير اللعبة. لقد كانت مباراة صعبة".


وأضاف:" ألمانيا لديها فريق رائع و لقد كانت مباراة جيدة حقًا ، فقد كان فريقان يمكن أن يكونا في نصف نهائي أو نهائي في كأس العالم، لقد سجلوا هدفاً رائعاً".

ألفارو موراتا

وزاد: "لقد طُلب مني أن ألعب كما أفعل طوال الوقت وأبقي الفريق يساعد الكرة ويهاجم المساحات، هذا ما أفعله، اللعب كأساسي أو كبديل نفس الشيء، والأهم هو الفوز".

 ونوه:" اعتبارًا من الغد سنواصل التدريبات والضغط والبقاء إيجابيين ".
وحول الجولة الأخيرة ضد اليابان:"اليابان فريق صعب. إنهم جيدون من الناحية التكتيكية. إنها مباراة صعبة أخرى لكننا في كأس العالم وكل مباراة مجنونة".

بدلاء إسبانيا يصنعون الفارق:

حسم التعادل الإيجابي بنتيجة (1-1) مواجهة إسبانيا وألمانيا، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الخامسة، لنهائيات مونديال قطر 2022، في ملعب "استاد البيت".

ونجح البديل ألفارو موراتا في تسجيل هدف التقدم لإسبانيا في الدقيقة 62، حيث تلقى كرة عرضية من الطرف الأيسر عبر زميله جوردي ألبا وبوجه القدم سدد في شباك مانويل نوير.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن إسبانيا سجلت 3 أهداف عبر اللاعبين البدلاء في نسخة مونديال قطر الحالية (هدفين عبر موراتا، مع هدف لكارلوس سولير).

وأضافت الشبكة: "هذا هو أكبر عدد من الأهداف للاعبين البدلاء لإسبانيا في نسخة واحدة للمونديال".

وبهذا التعادل رفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة الخامسة، ورفع المنتخب الألماني رصيده إلى نقطة واحدة في ذيل ترتيب المجموعة.