رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أعمال شغب في بروكسل بعد خسارة بلجيكا أمام المغرب

نشر
الأمصار

شهدت العاصمة البلجيكية بروكسل أعمال شغب، بعد هزيمة المنتخب البلجيكي لكرة القدم من نظيره المغربي بهدفين مقابل لا شيء، في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات في مونديال قطر 2022.

واضطر نحو 100 شرطي إلى استخدام خراطيم المياه للتصدي للمشجعين، الذين دمروا فرش الشوارع وألقوا أشياء على أفراد الشرطة.

وأوردت الشرطة في بيان أنه حتى ما قبل نهاية المباراة: “سعى عشرات الأشخاص بعضهم يرتدي أغطية رأس، إلى مواجهة الشرطة في وسط المدينة لأمر الذي أخلّ بالأمن العام”. 

وأضافت أنه جرى استخدام مفرقعات وإلقاء مقذوفات، فيما تسلح البعض بعصي، وأضرم آخرون حريقاً في الطريق العام وخرّبوا إشارة مرور. 

وأوضحت الشرطة أن: “صحافياً أصيب في وجهه بمفرقعات، وتدخل عناصرها باستعمال خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع”.

وحقق منتخب المغرب فوزًا مستحقًا بثنائية نظيفة على منتخب بلجيكا، في المواجهة التي أقيمت عصر اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة ببطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا فى قطر.

وجاء هدف منتخب المغرب الأول عن طريق عبد الحميد صابيري في الدقيقة 73 من ضربة حرة مباشرة، بينما جاء ثاني الأهداف بأقدام زكريا أبو خلال في الوقت بدل الضائع بعد مراوغة رائعة من حكيم زياش.

وجاء هدف منتخب المغرب الأول عن طريق عبد الحميد صابيري في الدقيقة 73 من ضربة حرة مباشرة، بينما جاء ثاني الأهداف بأقدام زكريا أبو خلال في الوقت بدل الضائع بعد مراوغة رائعة من حكيم زياش.

ورفع منتخب المغرب رصيده ل4 نقاط وتجمد رصيد بلجيكا  في 3 نقاط.

وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات سجل زياش هدفا للمغرب من ركلة حرة مباشرة، لكن الحكم ألغاه بعد العودة إلى تقنية الفيديو بسبب تسلل القائد غانم سايس المتداخل في اللعبة.

أول لمسة لصابري أحرز هدف تقدم الأسود في الدقيقة 74 من ركلة حرة مباشرة على الجانب الأيسر سددها مباشرة في الشباك.

وضغط المنتخب البلجيكي بقوة في الدقائق المتبقية، وسط استبسال من لاعبي المغرب في الدفاع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وفي الوقت بدلا من الضائع تلقى زياش كرة توغل بها داخل منطقة جزاء بلجيكا ومرر إلى أبو خلال الذي أضاف الهدف الثاني بتسديدة قوية، ليؤكد انتصار الأسود.