رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كأس العالم 2022.. منتخب كرواتيا يسحق كندا برباعية ويشعل المجموعة السادسة

نشر
الأمصار

حقق منتخب كرواتيا  فوزًا مستحقًا على نظيره كندا برباعية مقابل هدف، في المواجهة المقرر إقامتها فى السادسة مساء اليوم، الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة ببطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر.

وجاء هدف منتخب كندا بأقدام ألفونسو ديفيد في الدقيقة الأولى من عمر المباراة، بينما جاء هدف التعادل لمنتخب كرواتيا عن طريق اللاعب أندري كراماريتش في الدقيقة 36، وتقدم منتخب كرواتيا بالهدف الثاني بأقدام ماركو ليفايا في الدقيقة 44 من عمر المباراة.

ثم أضاف أندري كراماريتش الهدف الثالث لمنتخب كرواتيا في الدقيقة 70، وأخيرُا أضاف لوفرو ماير الهدف الرابع في الوقت بدل الضائع.

بهذا الفوز، رفع كرواتيا رصيده إلى 4 نقاط ويتصدر جدول الترتيب بالتساوي مع المغرب، فيما ظل المنتخب الكندي بالمركز الأخير بدون نقاط ويودع منافسات المونديال.

البداية جاءت سريعة ومفاجئة من المنتخب الكندي، حيث تمكن بعد دقيقة ونصف فقط من تسجيل العدف الأول عن طريق ألفونسو ديفيز، بعد كرة طولية بدأت من الحارس إلى منتصف الملعب لتنفذ هجمة مرتدة وتصل إلى بوشانان الذي مرر عرضية ممتازة من جهة اليمين، قابلها ديفيز برأسية رائعة في الشباك.

كراماريتش مهاجم كرواتيا، حاول في الدقيقة السادسة تمرير كرة عرضية من الناحية اليمنى لمنتخب بلاده لكنها ارتطمت بالمدافع ميللر لتمر باتجاه الشباك لكن الحارس بوريان نجح في التصدي والإمساك بها على مرتين.

وكان ليفايا مهاجم المنتخب الكرواتي، أمام فرصة لتعديل النتيجة بعدما وصلته الكرة أمام منطقة الستة ياردة، ليحاول تسديدها أثناء سقوطه على أرض الملعب، لكن الحارس الكندي أمسك بها بنجاح.

وفي الدقيقة 26، أحرز كراماريتش هدف التعادل لكرواتيا بعد تمريرة مودريتش إلى بروزوفيتش ومن ثم إلى ليفايا الذي مرر كرة رائعة لكراماريتش ليتوغل داخل المنطقة ويطلق تسديدة أرضية في الشباك لكن الحكم ألغاه بداعي وجود حالة تسلل.

ومن تمريرة رائعة من مودريتش بين خطوط المنتخب الكندي، وصلت الكرة إلى كوفاسيتش الذي مررها بدوره إلى ليفايا بجهة اليمين داخل المنطقة، ليطلق تسديدة صاروخية تألق بوريان وأبعدها إلى ركنية.

وفي الدقيقة 36، نجح كراماريتش في تسجيل هدف التعادل، بعد تمريرة ممتازة من بيريسيتش بالناحية اليسرى داخل المنطقة، قابلها المهاجم بتسديدة من لمسة واحدة بقدمه اليسرى في الشباك.

في بداية الشوط الثاني، أنقذ بوريان مرمى منتخب بلاده من فرصة جديدة لكرواتيا، بعد كرة عرضية مررها سوسا لداخل المنطقة لتمر من بيريسيتش ويتمكن الحارس من إبعادها قبل أن يسددها كراماريتش.

الرد الكندي وصل في الدقيقة 55، بعدما استلم جوناثان ديفيد الكرة وأطلق تصويبة صاروخية من مسافة بعيدة تألق فيها حارس كرواتيا ليفاكوفيتش وأبعدها بأطراف أصابعه لركنية.

وضاعف كراماريتش النتيجة لكرواتيا من جديد بهدف ثالث في الدقيقة 70، فمن كرة مررها بروزوفيتش إلى بيريسيتش في الجانب الأيسر، مرر الأخير كرة عرضية لتمر من أمام الجميع لتصل إلى الجانب الآخر ويقابلها كراماريتش بتسديدة أرضية في الشباك.

ومن خطأ فادح للمدافع الكندي كمال ميللر، أخطأ في إبعاد الكرة لترتطم به ويستلمها أورسيتش الذي انفرد تماما بمرمى بوريان، ويمررها إلى لوفرو ماجر ليضعها بالشباك بكل سهولة في الدقيقة 90+4.