رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب كوستاريكا بعد الفوز على اليابان: سنتمسك بالحلم

نشر
منتخب كوستاريكا
منتخب كوستاريكا

أكد لويس فيرناندو سواريز، المدير الفني لمنتخب كوستاريكا، أن فريقه لازال بإمكانه الحلم بعد أن فاز على اليابان 1 / 0، اليوم الأحد، في كأس العالم لكرة القدم.

وبعدما تلقى الفريق خسارة قاسية للغاية بنتيجة 0 / 7 أمام نظيره الإسباني في المباراة الأولى، سجل كيشير فولر هدف المباراة الوحيد في مرمى اليابان في الدقيقة 81، ليمنح فريقه فرصة المنافسة على بطاقة للتأهل لدور الستة عشر بالبطولة.

وأصبح المنتخب الكوستاريكي أول فريق يحقق الفوز بعد أن تلقى سبعة أهداف في مباراته بكأس العالم، وذلك بعد باراجواي في نسخة عام 1958 بالسويد، حينما خسرت 3 / 7 أمام فرنسا قبل أن تفوز على إسكتلندا 3 /2 .

ورفض سواريز، مدرب المنتخب الكوستاريكي، مناقشة أي أمور فنية وتكتيكية عن الفوز، في الوقت الذي أشاد فيه بفريقه في المؤتمر الصحفي عقب المباراة.

وأضاف: "أعتقد أن الشيء الرئيسي المهم هو قدرتنا على القيام بمثل تلك الأمور المدهشة، لن أتحدث عن أمور تكتيكية أو فنية، اليوم أحتاج لتقدير العمل الكبير الذي قام به اللاعبون لتحقيق تلك النتيجة".

وتابع: "كان علينا مواجهة بعض التحديات وكنا نثق بأنفسنا بنسبة 100% ومسؤوليتنا تجاه بلدنا لنلعب بشكل رائع أمام خصم قوي مثل اليابان".

وأوضح سواريز: "لازالت أمالنا حية في المجموعة، هذا هو الشيء الأهم ولا يمكن لأحد أن ينسانا، لازال بإمكاننا الحلم".

ويحتل المنتخب الكوستاريكي المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، بفارق الأهداف خلف المتصدر المنتخب الإسباني والوصيف منتخب اليابان (لديهما نفس الرصيد من النقاط قبل مواجهة إسبانيا وألمانيا).

منتخب كوستاريكا

نافاس يحتفل على تويتر:

احتفل كيلور نافاس، حارس مرمى منتخب كوستاريكا بالفوز على اليابان، اليوم الأحد، ضمن الجولة الثانية من كأس العالم 2022 بطريقة استثنائية.

وكتب نافاس عبر حسابه الرسمي على تويتر رسالة باللغة الإسبانية: "شكرا لكم جميعا على دعواتكم وصلواتكم، أحب أن أكون جديرا بهذه المشاعر، لأنني أحتاجها بشدة".

وأضاف حارس مرمى باريس سان جيرمان عبارة أخرى باللغة البريبرية المحلية "معا سنكون أقوى".

وتشير تقارير صحفية إلى أن هذه العبارة باتت علامة مميزة في احتفالات لاعبي كوستاريكا في الأشهر الأخيرة، وزاد استخدامها مع التأهل لكأس العالم في قطر.

وتحاول الحكومة في كوستاريكا إحياء 5 لغات محلية، منها البريبرية لحمايتها من الانقراض مع مرور الوقت.

وتعد اللغة الإسبانية هي الرسمية في كوستاريكا، منذ الاحتلال الإسباني للبلاد في القرن السادس عشر حتى الحصول على الاستقلال في 1821.

يذكر أن منتخب كوستاريكا أنعش "نظريا" آماله في المجموعة الخامسة لكأس العالم بعد خسارته الثقيلة أمام إسبانيا بسبعة أهداف نظيفة، في الجولة الأولى.

ويتبقى لرفاق نافاس مواجهة صعبة ضد ألمانيا في ختام الدور الأول، حيث استهل منتخب الماكينات مشواره بخسارة صادمة أمام اليابان، ويلاقي إسبانيا، مساء اليوم الأحد، في الجولة الثانية.