رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشافي هيرنانديز: مباراة ألمانيا وإسبانيا ستكون بمثابة حرب

نشر
من مباراة سابقة
من مباراة سابقة

يرى تشافي هيرنانديز، المدير الفني لبرشلونة، أن مواجهة اليوم بين ألمانيا وإسبانيا، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات بنهائيات مونديال قطر 2022، ستكون بمثابة الحرب.

وقال تشافي، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "إسبانيا الفريق الذي قدم أفضل أداء، ربما أيضًا بجانب إنجلترا في المباراة الأولى، على الرغم من أن إنجلترا لم تحقق أكثر من تعادل مع الولايات 
 

وأضاف: "إسبانيا في أعلى مستوى، وأحببت أيضًا البرازيل وفرنسا، لكن إسبانيا أظهرت تفوقًا لم نره بعد في أي فريق آخر".

وعن مواجهة ألمانيا المقبلة، علق: "يجب على لاروخا إظهار الشخصية التي أظهروها في المباراة الأولى".

وختم: "ستكون مباراة متساوية، وكلا الفريقين يريد الكرة، وستكون حربا، لكن ألمانيا ستبدأ بضغط أكبر بكثير من إسبانيا".

ألمانيا وإسبانيا من مباراة سابقة

لويس إنريكي : منتخب ألمانيا قوي

أكد لويس إنريكي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، اليوم السبت، إن ألمانيا منتخب قوي ويركز دائما على الصعيد الهجومي، وذلك قبل مواجهة الفريقين المرتقبة غدا، لحساب ثاني جولات دور مجموعات مونديال 2022.

وأضاف إنريكي، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة "نستعد لخوض مباراة كبيرة ومثالية، على صعيد الدفاع والهجوم".

 وأكد أنه متفاجئ بلاعبه جافي، مشيرًا إلى أنه لاعب ذكي، يجيد اختيار التمركز المناسب، معتبرًا أنه سيصبح نجمًا في المستقبل، نظرا لموهبته وشخصيته القوية في الملعب.

 وتابع مدرب برشلونة السابق: "علينا عدم الوقوع في الفخ، عقب النتيجة الكبيرة (7-0) أمام كوستاريكا.. المنتخبان الألماني والإسباني مستواهما متقارب، كما أن هناك الكثير من المفاجآت".

 وأضاف إنريكي أن هدفه ليس تحقيق نتيجة كبيرة، وإنما تقديم أداء ونتيجة مثالية.

 وختم: "الأخطاء قد تحدث دائما، لكن يوجد مجال للتحسن.. ولا يجب أن نترك شيئًا للخصم".

ألمانيا وإسبانيا

من جهة أخرى، أجرت شركة "يو جوف" للأبحاث استطلاع رأي بين الجماهير الألمانية، بشأن توقعاتهم لمباراة ألمانيا وإسبانيا المقررة بعد غد الأحد، في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة ببطولة كأس العالم.

ووفقا للاستطلاع، فإن الجماهير الألمانية لديها آمال ضئيلة في الفوز على إسبانيا.

ويثق 45 بالمئة ممن شملهم الاستطلاع بأن الفريق سيخسر، فيما يتوقع 13 بالمئة التعادل، و11 بالمئة فقط يتوقعون فوز ألمانيا، فيما لم يقدم 30 بالمئة، وهي النسبة المتبقية، أي إجابة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن 55 بالمئة من الجماهير أكدوا أنهم لن يشاهدوا المباراة، رغم إقامتها مساء الأحد، فيما يخطط 33 بالمئة لمشاهدة عرض آخر في البلاد.

وبسؤال الجماهير عن شعورهم بعد الهزيمة أمام اليابان (2-1)، أبدى 33 بالمئة عدم اهتمامهم، فيما أعرب 22 بالمئة فقط عن إحباطهم، وقالت نسبة سبعة بالمئة أن النتيجة كانت مفاجئة لهم.