رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ديشامب مدرب فرنسا سعيد بأداء لاعبيه في المونديال

نشر
ديشامب
ديشامب

أشاد ديديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، بلاعبيه بعد الفوز على الدنمارك (2-1)، والتأهل لدور ال16 من كأس العالم 2022 في قطر.

وصرح ديشامب عقب اللقاء عبر قناة TF1 الفرنسية "قدمنا أداء رائعا على المستويين الفردي والجماعي"، مشيدا بردة فعل لاعبيه بعد نجاح الدنمارك في تسجيل هدف التعادل.

وأضاف مدرب الديوك "ضمان التأهل للدور الثاني أمر يبعث على الارتياح، ومواجهة تونس في الجولة الثالثة ستكون فرصة عظيمة لتأكيد صدارتنا للمجموعة".
 

وأتم ديشامب تصريحاته "نحن في وضع مثالي، فريقنا صلب للغاية، ونأمل في تحقيق إنجاز كبير".

وبتأهله لدور ال16 ينهي منتخب فرنسا، عقدة خروج (حامل اللقب) من الدور الأول التي لازمت كل من (إيطاليا، إسبانيا، ألمانيا) منذ مونديال 2010.

وينتظر الديوك في الدور الثاني، الفريقين المتأهلين من المجموعة الثالثة التي تضم كلا من الأرجنتين وبولندا والمكسيك والسعوية.
حطم النجم كيليان مبابي لاعب منتخب فرنسا رقم الأسطورتين جان بيير بابان وجوست فونتين في قائمة هدافي منتخب الديوك عبر التاريخ.

وسجل مبابي هدف تقدم فرنسا في لقائهم ضد الدنمارك مساء اليوم السبت بالجولة الثانية للمجموعة الرابعة ببطولة كأس العالم المقامة في قطر.

وتقدم مبابي بهدف في الدقيقة 61 قبل أن يتعادل أندريس كريستنسن للدنمارك في الدقيقة 68.

لكن مبابي عاد مجددا وسجل هدفا ثانيا في الدقيقة 85، ليحسم فوز الديوك (2-1).

ووصل مبابي إلى هدفه رقم 31 مع منتخب فرنسا في لقائه الدولي رقم 61 بقميص الديوك، اليوم.

وأصبح مبابي ثامن هدافي منتخب فرنسا عبر التاريخ متخطيا بابان وفونتين اللذين سجلا 30 هدفا.

وتساوى مبابي مع الأسطورة زين الدين زيدان سابع هدافي منتخب فرنسا عبر التاريخ برصيد 31 هدفا، في القائمة التي يتصدرها أوليفييه جيرو وتييري هنري برصيد 51 هدفا.

منتخب فرنسا

أجواء جماهيرية مبهرة:

شهدت مدرجات ملعب (974) أجواء جماهيرية مبهرة في لقاء فرنسا والدنمارك، مساء اليوم السبت، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الرابعة بكأس العالم (قطر 2022).

وهتفت جماهير المنتخبين بحرارة شديدة للاعبين، أثناء الإحماء وقبل انطلاق اللقاء.

وتفاعلت الجماهير مع فقرات ما قبل انطلاق اللقاء، بإضافة أنوار الهواتف المحمولة، في ظل تقليل إضاءة الاستاد بعض الشيء قبل البداية مباشرة.

وحقق منتخب فرنسا الفوز في الجولة الأولى ضد أستراليا بنتيجة 4-1، بينما تعادل منتخب الدنمارك مع تونس دون أهداف.