رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. وزارة الاقتصاد تشارك في الدورة 38 لمنظمة التعاون الإسلامي

نشر
الأمصار

شارك رئيس قسم المنظمات الدولية في وزارة الاقتصاد والتجارية بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، والملحق التجاري بإسطنبول عمر درهوب، ورئيس القسم القنصلي بالقنصلية الليبية في إسطنبول، بالدورة 38 لمنظمة التعاون الإسلامي «كومسيك»، التي انطلقت فعالياتها، اليوم السبت، بمدينة إسطنبول التركية.

وتناقش الدورة الحالية للمنظمة آخر التطورات الاقتصادية وتعزيز العلاقات التجارية البينية للدول الأعضاء، وتعزيز دور القطاع الخاص في التعاون الاقتصادي والتجاري، وتحسين قطاع الاتصالات والبنية التحتية في بعض الدول، وفق بيان صادر عن وزارة الاقتصاد.

وتستهدف الدورة أيضا وضع رؤية للحفاظ على استمرارية الأمن الغذائي والدوائي، وإمكانية دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وإيجاد وسائل تمويل متعددة تسهم في التنمية الاقتصادية، كذلك التعاون في مشروع التحول الرقمي. ومن المقرر أن يشهد ختام الدورة اعتماد مشاريع القرارات لعرضها على الجلسة الوزارية المزمع عقدها يوم الإثنين المقبل، بمشاركة وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج.

 

أخبار أخرى..

ترحيل 230 مهاجراً من ليبيا إلى مصر والسودان

قالت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية الليبية المنتهية ولايتها، إنه تم ترحيل 230 مهاجرا غير شرعي إلى بلدانهم، بينهم مصريون وسوادنيون وتشاديون.

ويبدأ جهاز الهجرة غير الشرعية خلال الأيام المقبلة ترحيل دفعات أخرى من المهاجرين غير الشرعيين الذين دخلوا ليبيا في فترات سابقة دون وثائق أو مستندات رسمية، حسب الوزارة.

والأسبوع الماضي، أعلنت نيجيريا إعادة أكثر من ثلاثة آلاف مهاجر من مواطنيها من ليبيا بين يناير ونوفمبر 2022 في إطار ما يسمى بـبرنامج العودة الطوعية إلى البلاد.

وقال سفير نيجيريا لدى ليبيا، كبيرو موسى، إن العائدين جرى إجلاؤهم في إطار برنامج العودة الإنسانية الطوعية للمنظمة الدولية للهجرة، وكان آخرهم وصول 159 مهاجرًا آخر تقطعت بهم السبل في ليبيا إلى مطار مورتالا محمد الدولي، الثلاثاء الماضي.

وأوضح موسى أن معظم العائدين مهاجرين غير شرعيين وليس لديهم وثائق سفر وبالتالي واجهوا مواقف صعبة في ليبيا.