رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جونسون يعلن عن حملة تبرعات لشراء الأدوية لأوكرانيا

نشر
الأمصار

أعلن رئيس الوزراء البريطاني السابق "بوريس جونسون"، عن حملة لجمع التبرعات لشراء الأدوية لأوكرانيا، قبيل عطلة عيد الميلاد في البلاد.

وبحسب صحيفة "جارديان"، فإن توقيت دعوة جونسون يتزامن مع اقتراب عطلة عيد الميلاد، عندما تقام العديد من الفعاليات الخيرية في البلاد، والتي غالبا ما ينضم إليها المشاهير.

ونقلت الصحيفة عن جونسون قوله: "البريطانيون معروفون بكرمهم وانفتاحهم العقلي ويظهرون هذه الصفات حتى عندما تكون الأوقات صعبة في البلاد. لذلك، أحث الناس على التعمق أكثر في جيوبهم في عيد الميلاد هذا العام".

وأشار إلى أنه سيتم استخدام الأموال التي يتم جمعها لشراء الأدوية والمعدات للمستشفيات الأوكرانية، ويقترح إرسال التبرعات إلى مؤسسة "سيركل هيلث"، التي ساعدت سابقا في إرسال عدة شحنات من الأدوية والمساعدات الإنسانية إلى أوكرانيا، بمبلغ إجمالي قدره 3 ملايين جنيه إسترليني.

ودعا رئيس الصندوق باولو بيري، شعب المملكة إلى "عدم اللامبالاة" بمشاكل الأوكرانيين بسبب الصعوبات التي يمر بها الاقتصاد البريطاني حاليا.

 

أخبار أخرى..

بلجيكا تعلن دعمها لانضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي

وقع الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، ورئيس وزراء بلجيكا، ألكسندر دي كرو، خلال زيارة الأخير لكييف، وثيقة تدعم انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو، وذلك وفقًا لما نشره موقع "روسيا اليوم".

وأعرب زيلينسكي في مقطع فيديو مصور نشره عبر "تليغرام"، عن امتنانه وشكره لبلجيكا شعبا وحكومة لدعمهما عضوية بلاده في الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو.

وأشاد بدور بلجيكا في تجميد الأصول الروسية التي فاقت قيمتها الـ 50 مليار يورو، ووصفه بـ "الدور الرائد".

وأضاف زيلينسكي، أن كييف تقدمت لبلجيكا بطلب رفع مستوى وكمية المساعدات العسكرية، وتوفير مولدات الطاقة اللازمة لدعم البنية التحتية في أوكرانيا.

ومن جانبه أشار، دي كرو، إلى أن بلجيكا تعتزم إرسال مولدات كهربائية ومساعدات أخرى للمدارس والمستشفيات الأوكرانية في ظل ظروف الشتاء القارص، ودمار البنى التحتية الذي تسبب به القصف الروسي.

وأضاف: "كنا من أوائل الدول التي قدمت المساعدات العسكرية لقوات كييف، وسنواصل تزويدها بالوقود، والمدافع الرشاشة، وما تحتاجه من المعدات العسكرية.