رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل| اعتذار الحريري عن تشكيل الحكومة اللبنانية

نشر
الأمصار

اعتذر سعد الحريري، المكلف بتشكيل الحكومة اللبنانية، عن تشكيل الحكومة.

 

وكان وصل منذ قليل، رئيس الحكومة اللبناني المكلف، سعد الحريري، منذ قليل إلى قصر بعبدا للقاء رئيس لبنان ميشال عون لحسم ملف الحكومة.

 

وكانت أفادت رئاسة الجمهورية اللبنانية، بأن الرئيس ميشال عون سيلتقي بعد ظهر اليوم الخميس، رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري لاستكمال التشاور في التشكيلة الحكومية.

 

وكان قد قدم الحريري أمس الأربعاء، تشكيلة حكومية مؤلفة من 24 وزيرا من أصحاب الاختصاص، وفقا للمبادرة الفرنسية ومباردة رئيس البرلمان نبيه بري.

 

وكشفت مصادر أن تشكيل الحكومة الجديدة أعطت 8 حقائب وزارية للرئيس عون، مشيرة إلى أن وزارتي الدفاع والخارجية من بين الوزارات الثمانية التي أعطاها الحريري للتيار الحر.

 

وقال الحريري في تغريدة على تويتر بعد اجتماعه مع الرئيس عون أمس الأربعاء “بالنسبة لي، فإن هذه الحكومة بإمكانها النهوض بالبلد والبدء بالعمل جديا لوقف الانهيار، وتمنيت جوابا من فخامة الرئيس غدا الخميس لكي يبنى على الشيء مقتضاه”.

 

ورد عون بأن التشكيلة التي قدمها الحريري تتضمن أسماء جديدة وتوزيعا جديدا للحقائب والطوائف، بشكل مختلف عما تم الاتفاق عليه سابقا، مؤكدا أن “التشكيلة المقترحة ستكون موضع بحث ودراسة وتشاور ليبنى على الشيء مقتضاه”.

 

وتجد الإشارة أن السفارة الأمريكية والفرنسية في لبنان، سلمت الرئيس عون اليوم الخميس، رسالة مشتركة من وزيري خارجية الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا، أكدا فيها اهتمام بلديهما بالوضع اللبناني وضرورة تشكيل حكومة جديدة لمواجهة الظروف الصعبة في لبنان.