رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الأوروبي يشيد بالتطورات الإيجابية لتمكين المرأة في الكويت

نشر
الأمصار

أشاد الاتحاد الأوروبي بالتطورات الإيجابية الأخيرة بالكويت، لا سيما في مجال تمكين المرأة، بعد الحوار الثالث بين الجانبين حول حقوق الإنسان، الذي عقد في الكويت الثلاثاء الماضي.

 وقالت دائرة العمل الخارجي الأوروبية، في بيان، إن الحوار أتاح فرصة لمواصلة التبادل المفتوح للآراء حول التطورات الأخيرة في الاتحاد الأوروبي ودولة الكويت، بهدف التقييم المشترك للتقدم المحرز و«التحديات المتبقية» فيما يتعلق بحقوق الإنسان والحريات الأساسية. 

وأضاف البيان أن الجانبين ناقشا مجموعة واسعة من الموضوعات، بما يتضمن حرية التعبير، بما في ذلك الحقوق الرقمية، إلى جانب قضايا المقيمين بصورة غير قانونية وسيادة القانون والحق في محاكمة عادلة وعقوبة الإعدام وحقوق العمال والمرأة والطفل، وتبادلا وجهات النظر حول التعاون في منتديات حقوق الإنسان متعددة الأطراف، في حين شاركت الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي في الحوار بصفة مراقب.

 وأشار إلى أن الرئيسين المتشاركين في الحوار اتفقا على تعزيز حوارهما حول وضع حقوق الإنسان وعقد الاجتماع المقبل في بروكسل العام المقبل، مبينا أن الاتحاد الأوروبي أعرب عن معارضته المبدئية لعقوبة الإعدام، مجددا دعوته المستمرة إلى تعليق استخدامها لتكون خطوة أولى نحو الإلغاء الكامل لها. 

أخبار أخرى..

انهيار عقار بالكويت تحت الإنشاء وإصابة 4 أشخاص

أصيب 4 أشخاص من العاملين بإصابات بليغة اثر انهيار سقف عقار قيد الإنشاء في منطقة العميرية بالكويت.

ووفق مصدر اطفائي بالكويت أفاد بأنه فور ورود بلاغ لرجال قوة الإطفاء يفيد بانهيار منزل في منطقة العميرية توجه رجال اطفاء مركزي الفروانية والإنقاذ إلى موقع البلاغ ، حيث تبين أن سقف منزل قيد الإنشاء سقط على 4 عمال خلال عملهم وانحشار احدهم تحت الانقاض بحسب صحيفة الأنباء الكويتية.

وأضاف المصدر: فتم على الفور استخدام اجهزة وآليات خاصة لرفع الانقاض وإخراج العامل الذي تعرض لإصابة بليغة والعمال الثلاثة الآخرون، وتم تسليمهم لفنيي الطوارئ الطبية ونقلهم الى مستشفى الفروانية.

ومن جانبهم، باشر رجال الاطفاء التحقيق واستدعاء المقاول للوقوف على أسباب انهيار السقف على العمال.

أخبار أخرى…

الكويت.. إعلان أول حالة إصابة بالكوليرا

أعلنت الصحة الكويتية، إصابة مواطن عائد من دولة مجاورة بمرض الكوليرا.

وفي وقت سابق، قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، إن 40 بالمائة من الإصابات المؤكدة بمرض الكوليرا هو من الأطفال في هايتي.

اقرأ أيضًا..

"المركزي الكويتي" يتبنى منتجات وخدمات مستدامة

أعلن بنك الكويت المركزي، الخميس منح الأولوية في البيئة الرقابية التجريبية للمنتجات والخدمات التي تدعم معايير الاستدامة.

يأتي ذلك وفق بيان "المركزي" في إطار حرصه على دعم التقنيات المالية الحديثة، ومواكبة التوجهات العالمية المرتبطة بالاستدامة؛ لتحقيق الأهداف الاجتماعية والأهداف المتصلة بالمناخ والممارسات البيئية الخضراء، وتزامنا مع صدور المبادئ التوجيهية مؤخراً بشأن المعايير البيئة والاجتماعية.

وأشار "المركزي" إلى العناية التي يوليها البنك للتقنيات المالية الحديثة، وحرصه على تشجيع المنتجات والخدمات المبتكرة ذات التقنية المالية التي تدعم النواحي البيئية والاجتماعية وجوانب الحوكمة من خلال منحها الأولوية للاختبار ضمن البيئة الرقابية التجريبية لدى بنك الكويت المركزي.