رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وكالة ستاندرد آند بورز: نظرة مستقبلية إيجابية لمملكة البحرين

نشر
 وكالة ستاندرد آند
وكالة ستاندرد آند بورز

أوضحت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيفات الائتمانية، اليوم السبت، أن تعديل النظرة المستقبلية للبحرين جاء بفضل تحسن المسار المالي للمملكة، وأكدت الوكالة بقاء التصنيف الائتماني عند "+BB".

وبحسب تقرير الوكالة فأن النظرة المستقبلية الإيجابية لاقتصاد البحرين تشير إلى توقعات بأن تواصل الحكومة تنفيذ الإصلاحات المالية لتقليص عجز الميزانية.

وبعد عام 2023، من المتوقع أن يظل المسار المالي مرهونا بأسعار النفط ورغبة الحكومة في مواصلة دعم الميزانية، بحسب "ستاندرد آند بورز".

ونوهت الوكالة إلى وجود احتمالية تلقي مزيد من الدعم من دول مجلس التعاون الخليجي، وتعتقد بأن الدعم سيساعد في الحفاظ على الثقة في ربط الدينار البحريني بالدولار الأميركي.

وفي وقت سابق، رفعت وكالة "ستاندرد آند بورز" التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان من مستوى التصنيف "BB-" إلى "BB" مع نظرة مستقبلية مستقرة نتيجة تحسّن الأداء المالي للدولة.

 

أخبار أخرى….

البحرين.. الجشي يؤكد جاهزية معاهد التدريب للمشاركة في مبادرة "سفراء الجودة"

أكد رئيس جمعية البحرين لمعاهد التدريب نواف محمد الجشي جاهزية معاهد التدريب في البحرين للمشاركة في مبادرة "سفراء الجودة" التي أطلقتها هيئة جودة التعليم والتدريب برئاسة الدكتور طارق السندي مؤخرا، مشيرا إلى أهمية هذه المبادرة في تأسيس قناة تواصل بين الهيئة ومختلف المؤسسات التعليمية والتدريبية في مملكة البحرين.

مبادرة "سفراء الجودة"

أشار الجشي إلى أن التطبيق الفاعل لمبادرة "سفراء الجودة" من شأنه الارتقاء بقطاع التدريب ككل في البحرين، وتعزيز تنافسيته المحلية والإقليمية، وضمان مخرجات تدريب من الكوادر البشرية القادرة على تلبية احتياجات سوق العمل وزيادة الإنتاجية والارتقاء بمعدلات الأداء، وتحقيق تطلعات أصحاب الأعمال في القطاع الخاص.

وأكد أن مبادرة "سفراء الجودة" تقوم على ترشيح مختلف المؤسسات المعنية بالتعليم والتدريب من جامعات، ومدارس، ومؤسسات تدريب مهني في البحرين لممثلين عنها ليكونوا أعضاء في هذه المبادرة، لتتولى هيئة ضمان الجودة تزويدهم، وبشكل دائم، بما يلزم من معلومات وإرشادات خاصة بتطبيق الجودة في مؤسساتهم، وبما يضمن استدامة عملية تطبيق الجودة فيها.

وشدد الجشي على أنه من شأن هذا التجمع أيضا تبادل الخبرات بين المشتركين فيه بما يتعلق بممارسات ضمان جودة التعليم والتدريب، والاطلاع على التجارب والتحديات لدى كل مؤسسة، وتكوين خبرات في كيفية تجاوزها، إضافة إلى تفعيل مبدأ الشراكة ومشاركة الممارسات الجيدة والخبرات بين مؤسسات التعليم والتدريب، وبناء قدراتها وتحسين أدائها فيما يتعلق بعمليات ضمان الجودة.