رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الإماراتي يستقبل نظيره الصومالي

نشر
عبدالله بن زايد يستقبل
عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية الصومالي

استقبل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي أبشر عمر جامع وزير الخارجية والتعاون الدولي في جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة.

عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية الصومالي

وتم خلال اللقاء الذي عقد في أبوظبي بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.
وتطرق الجانبان إلى عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وأعرب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عن ترحيبه بزيارة أبشر عمر جامع مؤكدا على العلاقات الأخوية التي تجمع بين البلدين والحرص على تعزيز مسارات التعاون بما يحقق مصالحهما المشتركة ويدعم جهود السلام والاستقرار والتنمية في الصومال الشقيق.

من جانبه، أكد جامع على تقديره لدعم دولة الإمارات المستمر للصومال وشعبه معربا عن تمنياته للدولة دوام التقدم والازدهار، مشددا على تطلع بلاده إلى تعزيز علاقات التعاون المشترك مع دولة الإمارات في المجالات كافة مشيدا بمكانتها الرائدة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وجاء اللقاء بحضور الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة.

الإمارات تتلقى رسالة خطية من رئيس المالديف

وفي سياق أخر، تلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، رسالة خطية من إبراهيم صالح رئيس المالديف تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

تسلم الرسالة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي لدى استقباله في أبوظبي عبدالله شاهد وزير خارجية جمهورية المالديف.

وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تعزيزه وتنميته في المجالات كافة.

ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة "شاهد"، مؤكدا على العلاقات الثنائية المتميزة بين دولة الإمارات والمالديف والحرص المستمر على تعزيزها وتنميتها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين ويعود بالخير على شعبيهما.

واستعرض الجانبان سبل تنمية آفاق التعاون الثنائي في قطاع الطاقة المتجددة وجهود تعزيز العمل المناخي العالمي خاصة مع استضافة دولة الإمارات لمؤتمر الدول الأطراف "COP28" العام المقبل.

وفي هذا الصدد أشاد عبدالله شاهد باستضافة دولة الإمارات النسخة المقبلة من مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ "COP28" والجهود الرائدة والمبادرات البارزة التي تنفذها دولة الإمارات في مجال العمل المناخي العالمي.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك والمستجدات الإقليمية والدولية.