رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليوم.. ندوة للفنانة سوسن بدر في مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي

نشر
الأمصار

تبدأ اليوم فعاليات اليوم الثاني من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، المُقام حاليا في شرم الشيخ برعاية وزيرة الثقافة دكتورة نيفين الكيلاني، ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة.

أقيم صباحا حفل توقيع بروتكول بين مهرجان ( ايبار ) بالهند ومهرجان ( شرم الشيخ )، وبعدها ينظم المهرجان حفل توقيع بروتوكول آخر مع جمعية "جايا" بكرواتيا، وبعدها افتتاح معرض الفن التشكيلى للفنانين الكويتيين، وتنظم ادارة المهرجان ندوة للإحتفاء بالمسرح الكويتي ورموزه، الساعة الثانية عشر ظهرا.

وفي اطار تكريم النجمة الكبيرة سوسن بدر، يقام لها ندوة احتفاءا بها ويديرها الكاتب الصحفي والناقد جمال عبدالناصر، وذلك الساعة الثانية والنصف ظهرا.

كما يقام مؤتمرا صحفيا للفنان المسرحي الإماراتي المُكرم عبد الله راشد الساعة الثالثة ونصف عصرا تديرها الصحفية مريم فارس.

كما تبدأ من اليوم فعاليات الورش المقامة خلال المهرجان، عن التمثيل والإرتجال ويحضرها عددا من الشباب، والتي يقدمها كلا من المخرج خالد جلال، والمدرب العالمى هو المخرج والكاتب الأمريكى "سكوت تورست" مدير معهد "مايزنر" في فن الأداء التمثيلي.

وتبدأ عروض المهرجان اليوم السبت بمسابقة العروض الكبرى، وأول عرض هو مسرحية "August" من المجر إخراج Zoltan Balazs، الساعة الخامسة والنصف مساءا، وضمن مسابقة محور مسرح الشارع يعرض الساعة السابعة مساءا، عرض "السجناء الأحرار" من السعودية إخراج تركي با عيسى، وضمن مسابقة المونودراما يُعرض مسرحية " Yissh" من أمريكا إخراج ليلى عوض الله، وذلك الساعة ١٠،٣٠ مساءا.

أخبار أخرى..

لطيفة تحيي حفلاً غنائياً في الإمارات احتفالاً باليوم الوطني

تحيي الفنانة التونسية لطيفة حفلاً غنائياً، اليوم السبت، على مسرح المجاز في دولة الإمارات احتفالا باليوم الوطني لها، وتقدم خلاله باقة مميزة من أشهر أغنياتها، وذلك ضمن الحفلات التى يحيها نجوم الغناء والطرب في مختلف الدول.

وطرحت النجمة لطيفة أغنيتها الجديدة "مربوحة"، عبر يوتيوب، وتعد الأغنية إهداء من لطيفة للمنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم الذي أنطلق 20 نوفمبر الجاري بدولة قطر، وقد اختارت لطيفة أن تغني لمنتخبات قطر والسعودية وتونس والمغرب.

أغنية "مربوحة" كلمات وألحان حمدي المهيري، وإخراج شريف ترحيمي، الذي قام بتصويرها في دبي خلال الأيام الماضية.

كانت لطيفة قد أعربت عن حبها لمصر، قائلة: "كل اللى بعمله لمصر واجب على ومصر منحتني الكثير جدا جدا جدا، وبعمل ما أفعله من قلبي، وأنا مبهورة وسعيدة وفرحانة وأقول لكل مصري افتخر ببلدك وما يحدث بها، وأنا عايشة في مصر من 30 سنة واللي بشوفه هذه الأيام لم أره من قبل، لما بغيب أسبوعين عن مصر وأرجع أجد تغييرات كثيرة مثل المحاور والكباري والمونوريل كلها حاجات تفرح، وتحيا مصر جدا".