رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان: ضبط أكبر عصابة متخصصة فى تهريب الأدوية الطبية

نشر
الأمصار

تمكنت شعبة الاستخبارات العسكرية، قيادة اللواء 265 دفاع جوي سنار في السودان من ضبط أكبر عصابة تخصصت في تهريب الأدوية الطبية.

وقد بلغت الكمية التي تم ضبطها 38 كرتونة تقدر قيمتها بنحو 18 مليون جنيه.

وأشاد مدير مكافحة التهريب بالولاية عقيد شرطة عبد المنعم علي عبد السلام بالإنجازات التي حققتها شعبة الاستخبارات العسكرية ومتابعتها اللصيقة في ضبط جرائم التهريب المخالفة للقانون.

وشدد مدير مكافحة التهريب على أحكام الرقابة في المداخل والمنافذ الحدودية بين الولايات والدول المجاورة.

من جانبه أكد قائد اللواء 265 دفاع جوي العميد ركن علي حسن بيلو جاهزية الجهات المعنية في التصدي الفاعل للجرائم المتنوعة ومكافحة الجرائم المضرة بالاقتصاد الوطني.

 

أخبار أخرى….

لجنة المعلمين السودانيين تعلن عن إضراب شامل

أعلنت لجنة المعلمين السودانيين؛ دخولها في إضراب متدرج في الخرطوم والولايات الأسبوع المقبل للمطالبة بزيادة المرتبات بجانب المستحقات المالية الأخرى.

وكشفت عن جدول التصعيد في أسبوعه الأول بإضراب شامل الاثنين المقبل 28 نوفمبر، ومباشرة العمل بقية أيام الأسبوع.

وأوضحت اللجنة أن جدول الأسبوع الثاني سيصدر بناء على تقارير محليات الخرطوم وولايات السودان.

وفي سياق أخر، أعلنت حكومة جنوب السودان، الجمعة، عن تعليق مشاركتها في محادثات السلام في روما مع جماعات متمردة اتهمتها باستخدام المسار "لكسب الوقت والاستعداد للحرب".

وانطلقت المحادثات في 2019، بين الحكومة وعدة جماعات متمردة لم توقع اتفاق السلام لعام 2018 الذي أنهى خمس سنوات من الحرب الأهلية الدامية "نحو 400 ألف قتيل وملايين النازحين" بين الخصمين سلفا كير ورياك مشار.

وتوقفت المحادثات منذ إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار عام 2020 دون التزام الأطراف.

وأبلغ وزير شئون الرئاسة برنابا ماريال بنجامين، جمعية سان إيجيديو الكاثوليكية التي تقوم بالوساطة، بقرار الحكومة عبر رسالة بتاريخ 21 نوفمبر، وفق وكالة فرانس برس، التي اطلعت على نص الرسالة اليوم الجمعة.

وقال "بنجامين": "في وقت نستعد لإجراء حوار جاد مع مجموعة المعارضة غير الموقعة في جنوب السودان لتحقيق سلام دائم لشعب جنوب السودان، بلغنا أن هذه المجموعة تستخدم المحادثات لكسب الوقت بينما تستعد للحرب".

وأضاف: "بما أن هذا الاستخدام لمبادرة روما.. يتعارض تماما مع وجهة نظرنا، فقد اتخذت الحكومة قرارا بتعليق المناقشات مع غير الموقعين حتى إشعار آخر".