رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انخفاض طفيف في أسعار صرف الدولار بالعراق اليوم السبت 26 نوفمبر 2022

نشر
الأمصار

شهدت أسعار صرف الدولار، اليوم السبت، انخفاضاً طفيفاً في الأسواق المحلية بالعراق 

وسجَّلت أسعار بيع الدولار، 148.850 دينار لكل 100 دولار، فيما سجَّلت أسعار شراء الدولار 148.750 دينار لكل 100 دولار.

وقرر البنك المركزي العراقي في وقت سابق، تعديل سعر صرف الدولار أمام الدينار العراقي، إذ بلغ سعر شراء الدولار من وزارة الماليَّة 1450 ديناراً، أما سعر بيعه للمصارف فقد حُدِّد بـ(1460) ديناراً لكلّ دولار، فيما يكون سعر البيع للمواطن بـ(1470) ديناراً لكلّ دولار.

وفي سياق أخر، استقرت أسعار الذهب بالعراق، اليوم السبت 26 نوفمبر 2022، في الأسواق المحلية.


وبلغ سعر مثقال الذهب عيار 21، الأكثر تداولاً، 360 ألفاً و850 ديناراً، مستثناة منه أجور الصياغة.


أما سعر مثقال الذهب من عيار 24 فقد بلغ 412 ألفاً و390 ديناراً عدا أجور الصياغة.

أخبار أخرى.. 

العراق.. إيرادات مبيعات نفط تجاوزت 9 مليارات دولار في أكتوبر

 

أعلنت وزارة النفط العراقية في العاصمة بغداد، تحقيق أكثر من 9 مليارات دولار عن إيرادات النفط الخام المصدّر للعالم الشهر الماضي، فيما أكد وزير النفط حيّان عبد الغني أنّ بلاده تتواصل مع أعضاء "أوبك" وتحالف "أوبك+" بالنسبة لتطورات السوق النفطية والمتغيرات اليومية التي تطرأ على الأسعار.

 

ووفقاً لبيان صدر عن وزارة النفط، فإنّ مبيعات العراق لشهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، من النفط الخام بلغت 104 ملايين و831 ألفاً و120 برميلاً، بإيرادات بلغت 9 مليارات و281 مليوناً و647 ألف دولار.

 

وشرح البيان تفاصيل التصدير من منافذ العراق التصديرية، موضحاً أنّ الكميات المصدرة من الحقول في وسط العراق وجنوبه عبر موانئ الخليج العربي، بلغت أكثر من 102 مليون برميل، فيما كانت الكميات المصدرة المتبقية من نفط كركوك عبر أنبوب نقل النفط الواصل إلى ميناء جيهان التركي.

 

وبيّن أنّ معدل سعر البرميل الواحد بلغ 88.539 دولاراً، وأنّ الكميات المصدرة قد نقلتها 34 شركة عالمية من جنسيات عدة، من موانئ البصرة وخور العمية والعوامات الاحادية على الخليج وميناء جيهان التركي.

وكان وزير النفط قال إنّ بلاده تتابع "تطورات السوق النفطية، والمتغيرات اليومية بسبب الظروف والتحديات التي تواجه العالم"، مشيراً إلى "التواصل مع الأعضاء في أوبك وأوبك+ والاطلاع على التقارير بهذا الشأن".

وفي سياق أخر، كشفت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، أمس الجمعة، عن توجه حكومي لبناء وحدات سكنية واطئة الكلفة وتوفير قروض ميسرة، فيما أكدت صدور توجيهات من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بتوفير الخدمات للمحافظات كافة دون استثناء.