رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كافو: البرازيل لن تتأثر بغياب نيمار

نشر
الأمصار

يرى النجم البرازيلي كافو، بأن منتخب بلاده لن يتأثر بغياب نيمار بسبب الإصابة عن المباريات المتبقية في دور المجموعات بالمونديال.

وقال كافو في حوار مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "البرازيل تملك عددا كبيرا من اللاعبين المؤثرين، وعندما يكون هناك لاعب لا يقدم المستوى بكفاءة فهناك لاعب آخر، وهذا سبب أن البرازيل فريق قوي".

وأضاف: "لا أعتقد أن اللاعبين يتعمدون اللعب بعنف أمام البرازيل، هناك بعض اللاعبين يتمتعون بالقوة البدنية، واللاعبون العظماء الذين يحتفظون بالكرة مثل كريستيانو رونالدو أو نيمار يعرضون أنفسهم بصورة أكبر للمخالفات، ولكن لم أر حتى الآن مخالفات متعمدة لإصابة أحد".

وواصل: "البرازيل ستبقى في نفس المستوى بدون نيمار، كما حدث مع فرنسا بعد إصابة أفضل لاعبيهم، نعم نيمار قادر على قلب أي مباراة في أي وقت، لكن نملك لاعبين آخرين جيدين للغاية".

وعن مفاجأت كأس العالم من فوز السعودية على الأرجنتين وسقوط ألمانيا أمام اليابان، علق: "هذا أمر طبيعي، فكرة القدم ليست علمًا وهذا سبب جمالها، السعودية تمتعت بوسط ملعب قوي للغاية، ولكن يجب الحذر من الأرجنتين، وأنا على ثقة بقدرتهم على تقديم كأس عالم رائعة، أما اليابان فقدمت مباراة مثالية".

وتطرق للحديث عن كريستيانو رونالدو: "نحن نتحدث عن رياضي استثنائي، هو لا يشبه أي لاعب آخر ويتمتع باحترافية كبيرة ويعمل بقوة، قدم كل شيء للحفاظ على نفسه في مستوى استثنائي، هو من لاعبين قلائل شاركوا في 5 كؤوس عالم والوحيد الذي سجل بها جميعًا".

في سياق متصل، أعلن طبيب المنتخب البرازيلي، اليوم الجمعة، إن الثنائي نيمار ودانيلو سيغيبان عن المباراتين المتبقيتين في دور المجموعات، بكأس العالم لكرة القدم أمام سويسرا والكاميرون بعد تعرضهما لإصابات في لقاء صربيا يوم الخميس.

وقال الطبيب: “خضع نيمار ودانيلو لفحص بالرنين المغناطيسي بعد ظهر اليوم الجمعة ووجدنا تمزقا في أربطة الكاحل”.

كما أضاف: “سيغيبان بالتأكيد عن المباراة القادمة وسنتحلى بالحذر حيث سيخضع اللاعبان لبرنامج علاجي لتجهيزهما للعب ثانية في كأس العالم”.

وتعرّض نجم منتخب البرازيل نيمار لإصابة في الكاحل الأيمن وغادر الملعب وهو يعرج، وذلك في المباراة التي فاز بها منتخب بلاده على صربيا 2-صفر في مونديال قطر 2022، وفق ما نقلته وكالة "فرانس برس".