رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطعة من العلكة تثير التساؤل حول كريستيانو رونالدو

نشر
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

أثار كريستيانو رونالدو مهاجم وقائد البرتغال، جدلا واسعا خلال مباراة منتخب بلاده أمام غانا، أمس الخميس، والتي جمعتهما بمنافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس العالم "قطر 2022".

وساهم الدون في فوز منتخب بلاده على غانا بنتيجة (3-2)، بعدما سجل الهدف الأول في المباراة من ركلة جزاء.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن كريستيانو أثار حالة من الجدل في الساعات القليلة الماضية، عدما ظهر في الدقيقة 36 من المباراة وهو يضع يده داخل ملابسه بحثا عن شيء ما.

وأضافت أن رونالدو ظهر وهو يحاول التقاط شيء ما من داخل ملابسه، حتى التقط شيئا وقام بوضعه في فمه.

ولفتت الصحيفة، إلى أن الاتحاد البرتغالي أوضح أن ما ابتلعه رونالدو أثناء المباراة كان قطعة من العلكة، لينهي الجدل الدائر حول تصرف كريستيانو.

كريستيانو رونالدو

هل يلعب كريستيانو في الدوري السعودي؟

يتردد مؤخرًا خوض النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو، تجربة جديدة في السعودية، خصوصًا بعدما وصفه الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة السعودي بأنه نموذج يحتذى به.

وأصبح قائد منتخب البرتغال في نهائيات كأس العالم، المقامة حاليًا في قطر، بلا ناد ينتسب إليه الآن، بعد اتفاقه على فسخ التعاقد مع فريقه مانشستر يونايتد، في أعقاب مقابلة مثيرة للجدل أجراها مع إحدى المحطات التليفزيونية.

ووضع رونالدو حدًا لفترته الثانية في ملعب أولد ترافورد، التي لم تكن موفقة، ورغم ذلك، كان من الممكن تقليص تلك الفترة بشكل أكبر، لولا أن اللاعب الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم 5 مرات، رفض عروضًا من عدة أندية للانضمام لها.

وجاء أحد هذه العروض من ناد سعودي، لم يتم الكشف عنه، فيما يبدو وزير الرياضة السعودي متحمسًا، بإمكانه اتخاذ خطوة أخرى لكي يلعب النجم السابق في فريقي ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي في الدوري السعودي.

وقال الفيصل، في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أمس الخميس: "من الوارد حدوث أي شيء. أود أن أرى رونالدو يلعب بالدوري السعودي".

وأضاف الفيصل: "تواجد رونالدو سيفيد الدوري والنظام البيئي الرياضي في السعودية، وسيلهم الشباب في المستقبل.. إنه نموذج يحتذى به لكثير من الأطفال ولديه قاعدة جماهيرية كبيرة".

وفي أعقاب رحيل رونالدو من مانشستر يونايتد، أفادت تقارير أن عائلة جليزر، مالكة النادي الإنجليزي، تفكر في بيع النادي، بعد سنوات من الاحتجاجات على سياستها في إدارة الأمور.

وبعد الأنباء التي ترددت حول اعتزام مجموعة "فينواي سبورتس"، المالكة لنادي ليفربول، لاتخاذ نفس نهج عائلة جليزر، واستكشاف خياراتهم المستقبلية، فإن الباب يبدو مفتوحًا لمزيد من الاستثمارات المحتملة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز من جانب السعودية.

وأضاف الفيصل: "الدوري الإنجليزي هو الأكثر مشاهدة في السعودية والمنطقة، ولديك الكثير من المشجعين في البطولة".

أكد وزير الرياضة السعودي: "لا يمكنني التحدث نيابة عن القطاع الخاص، لكن هناك الكثير من الاهتمام والشهية وهناك الكثير من الشغف بكرة القدم".

وشدد الفيصل: "في حال دخول أي قطاع خاص (سعودي) سوف ندعمه بالتأكيد، لأننا نعلم أن ذلك سينعكس بشكل إيجابي على الرياضة داخل المملكة.. إذا كان هناك مستثمر على استعداد للقيام بذلك، فلماذا لا؟".