رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كأس العالم 2022.. روزبه جشمي يتوج بجائزة أفضل لاعب بمباراة إيران وويلز

نشر
الأمصار

توج روزبه جشمي، لاعب المنتخب الإيراني لكرة القدم، بجائزة أفضل لاعب بمباراة منتخب بلاده أمام ويلز التى اقيمت اليوم الجمعة وانتهت بفوز المنتخب الايرانى بثنائية نظيفة فى افتتاح منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية ببطولة كاس العالم "قطر 2022".

وكان المنتخب الإيراني الأفضل بشكل واضح في الجانب الهجومي، وتمكن من هز الشباك خلال الشوط الأول، لكن الهدف ألغي بداعي التسلل، كما أناب القائمان عن حارس مرمى ويلز في التصدي لكرتين.

وواصل المنتخب الإيراني محاولاته حتى نجح في حسم المباراة لصالحه بهدفين في الثواني الأخيرة من المباراة.

وبدأت المباراة بإيقاع لعب سريع، وجاءت أول محاولة تهديفية في الدقيقة الثالثة، حيث سدد نيكو ويليامز، كرة قوية من حدود منطقة الجزاء لكنها مرت فوق العارضة.

ورد المنتخب الإيراني بمحاولة خطيرة، حيث أرسل إحسان حاج صافي طولية متقنة إلى منطقة الجزاء، لكن الحارس أمسك بالكرة قبل أن يلحق بها المهاجم سردار آزمون.

وفي الدقيقة 15، تمكن المنتخب الإيراني من هز شباك ويلز عن طريق علي جولزاده، بعد تبادل الكرة مع آزمون، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل بعد الرجوع للفار.

وأشهر الحكم أول إنذار، وكان من نصيب جوزيف رودون بسبب تدخل قوي مع مهدي طارمي.

ورد منتخب ويلز بهجمة خطيرة خلال أقل من دقيقتين انتهت برأسية من كيفر مور، لكن الكرة مرت فوق العارضة.

وسيطر القلق على الجماهير الإيرانية إثر سقوط النجم آزمون مصابا، لكنه تلقى العلاج وواصل اللعب، ودفع كيروش بكريم أنصاري فرد بدلا من آزمون في الدقيقة 68.

ودفع كيروس باللاعبين مهدي ترابي وعلي رضا جهانبخش بدلا من حاج صافي وجولزاده في الدقيقة 77، وبعدها دفع بعلي كريمي بدلا من سعيد عزت الله في الدقيقة 83.

وأخرج مدرب ويلز، آرون رامسي ليشرك الحارس داني وورد في الدقيقة 87.

وظلت المحاولات الهجومية سجالا بين الفريقين في الدقائق الأخيرة مع تفوق واضح للمنتخب الإيراني.

ونجح المنتخب الإيراني في هز الشباك عن طريق روزبه جشمي الذي سدد صاروخية من خارج منطقة الجزاء، وجدت طريقها إلى داخل الشباك.

واستغل المنتخب الإيراني ارتباك منافسه ليضيف الهدف الثاني عن طريق رامين رضائيان، ليطلق الحكم صافرة النهاية معلنا فوز إيران.