رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا: القوات الروسية تشن هجوما صاروخيا على منطقة زابوروجيا

نشر
منطقة زابوروجيا
منطقة زابوروجيا

أعلن الحاكم العسكري لإقليم زابوروجيا بجنوب أوكرانيا أولكسندر ستاروخ أن القوات الروسية شنت صباح اليوم الجمعة هجوما صاروخيا على ضواحي الإقليم.

وكتب ستاروخ منشورا عبر موقع "تليجرام" الإلكتروني، أن "الروس استهدفوا مرة أخرى ضواحي زابوروجيا بصاروخ، ويجري التحقيق في تفاصيل الهجوم"، وفقا لما نقلته وكالة أنباء يوكرين فورم الأوكرانية الرسمية.

وأوضح المسؤول الأوكراني أن القوات الروسية هاجمت أيضا الإقليم ليلة أمس، وأن صواريخها أصابت منطقة قريبة من المستشفى العام.

كما ذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية منذ قليل أن وحدات من قوات الدفاع الوطني صدت على مدار الـ24 ساعة الماضية هجمات من جانب القوات الروسية في المناطق القريبة من إقليمي دونيتسك ولوهانسك بجنوب البلاد.

وأضافت الهيئة في بيان لها أن القوات الروسية شنت في الوقت نفسه 6 هجمات صاروخية و 14 غارة جوية و 14 هجوما بالمدفعية الثقيلة من طراز MLRS على مواقع لقوات الدفاع وأهداف مدنية.

 

أخبار أخرى….

خبراء الطاقة الذرية يصلون إلى المحطات النووية الأوكرانية لبحث تقديم الدعم

أعلن رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي اليوم الجمعة، عن وصول خبراء من الوكالة إلى جميع محطات الطاقة النووية في أوكرانيا لبحث سبل تقديم الدعم والمساعدة للموظفين.

جاء ذلك في رسالة فيديو نشرها جروسي عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، ونقلتها وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية.

وقد أشارت الرسالة إلى أن أوكرانيا طلبت، في الآونة الأخيرة، من الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن تقدم الدعم والمساعدة لها في حماية جميع محطاتها للطاقة النووية، خاصة تلك المتواجدة في أقاليم زابوروجيا وريفني وخميلنيتسكي وجنوب البلاد وتشرنوبيل. 

وقال رئيس الوكالة: "لقد بدأت هذه المساعدة يجب أن نفعل كل شيء لمنع وقوع حادث نووي في أي من هذه المنشآت النووية، الأمر الذي لن يؤدي إلا إلى زيادة المعاناة الرهيبة التي نشهدها بالفعل في أوكرانيا".

وأضاف: "أن خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية كانوا في موقع محطة زابوروجيا للطاقة الذرية منذ بداية سبتمبر الماضي، لتقديم الدعم والمساعدة لموظفي المحطة"، مشيرا إلى إحراز تقدم ملحوظ في إنشاء منطقة حماية للأمان والأمن النوويين حول المحطة.