رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

1.5 تريليون درهم.. تجارة الإمارات غير النفطية في 9 أشهر

نشر
ثاني الزيودي وزير
ثاني الزيودي وزير التجارة الخارجية الإماراتي

تجاوزت قيمة تجارة الإمارات الخارجية غير النفطية، 1.5 تريليون درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، مقابل 1.28 تريليون درهم، سجلتها خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وقال ثاني الزيودي وزير التجارة الخارجية الإماراتي، إن الدولة تستأثر بأكثر من 70% من حجم السياحة العلاجية في منطقة الشرق الأوسط، و هناك فرصاً لزيادتها خلال الفترة المقبلة، بحسب صحيفة الإمارات اليوم.

وأضاف أن ضريبة الشركات التي سيتم تطبيقها منتصف العام المقبل، ستحل محل كثير من الرسوم.

وأكد أن المؤشرات الخاصة بالاستثمارات الأجنبية المباشرة في الإمارات خلال العام الجاري وتشير إلى أنها ستتجاوز قيمة الاستثمارات الأجنبية للعام الماضي، والتي بلغت 20.7 مليار دولار.

وأوضح الزيودي أن الإمارات الأولى في استقطاب الاستثمارات الأجنبية عربياً، والـ19 عالمياً، فيما تستحوذ على 40% من الاستثمارات الأجنبية لدول المنطقة.

وتستهدف الدولة التركيز على جذب استثمارات أجنبية كثيفة في قطاعات الاقتصاد الجديد، وعلى رأسها الرقمنة والاستدامة.

وكشف وزير دولة للتجارة الخارجية، ثاني بن أحمد الزيودي، خلال أكتوبر الماضي أن قيمة التجارة الخارجية غير النفطية لدولة الإمارات، بلغت 1.4 تريليون درهم خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري.

توقع الزيودي وزير خلال مايو  أن تتجاوز التجارة الخارجية غير النفطية للدولة  تريليوني درهم بنهاية العام الجاري استناداً لما حققته خلال الربع الأول من العام بقيمة 527.5 مليار درهم.

أخبار أخرى.. 

اتصال هاتفي بين وزير خارجية الإمارات ونظيره الإيراني.. تفاصيل

تلقى  الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات، اتصالاً هاتفيًا من حسين أمير عبداللهيان، وزير خارجية إيران.

جرى خلال الاتصال الهاتفي بحث سبل دفع العلاقات الثنائية وتعزيز مجالات التعاون المشترك بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الدولية والإقليمية محل الاهتمام المشترك.

ومن جانبه؛ أكد  الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان خلال الاتصال الهاتفي حرص دولة الإمارات على تعزيز العمل المشترك والتعاون البناء إقليمياً وعالمياً بما يسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة.

كما شدد علي  أهمية تكثيف الجهود الدبلوماسية التي تضمن سيادة الدول والحفاظ على القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.