رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موعد مباراة قطر والسنغال في كأس العالم

نشر
الأمصار

يفتتح منتخب قطر مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولي في تمام الساعة الثالثة عصرًا بمواجهة السنغال على ملعب الثمامة المخصص لمباريات كأس العالم قطر 2022.

يستعد المنتخب القطري لمواجهة مصيرية عندما يلتقي بنظيره السنغالي، في مواجهة من العيار الثقيل، حيث يرغب كل منتخب في حصد النقاط الثلاث من أجل الحفاظ على حظوظه في التأهل لدور الـ 16 بكأس العالم 2022، وتحمل مواجهة اليوم والتي تقام على استاد الثمامة، طابعا خاصا، نظرا لأنها تجمع بين ببطل قارة أسيا، وبطل أفريقيا.

وكان منتخب السنغال قد توج ببطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، والتي أقيمت بالكاميرون، بعد الفوز على منتخب مصر بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-2 ، التي انحازت وقتها لأسود التيرانجا، ليحرزوا أول لقب في تاريخهم أيضا.

أما منتخب قطر والملقب بالعنابي، فتوج بلقب بطولة كأس آسيا لكرة القدم بعد فوزه على نظيره الياباني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة النهائية التي أقيمت في الإمارات العربية المتحدة، وذلك للمرة الأولى في تاريخه.

ومن المفارقات أيضا، أن كلا المنتخبين، قطر والسنغال، تعرضا للهزيمة في أول مباراة لهما بكأس العالم في نسخته القائمة وبنفس النتيجة، بعدما خسر العنابي في المباراة الافتتاحية أمام الإكوادور بهدفين نظيفين، بينما خسر السنغال أمام الطواحين الهولندية بنفس النتيجة أيضا هدفين دون رد.

كانت انتهت مباريات الأمس الأربعة بخسارة الكاميرون أمام سويسرا بهدف دون رد في المباراة الأولى وتعادل الاورجواي وكوريا الجنوبية سلبيًا وفوز البرتغال على غانا في المباراة الثالثة بثلاثة أهداف مقابل هدفين وأخيرًا فوز البرازيل على صربيا بهدفين دون رد في ختام مباريات الجولة الأولى من بطولة كأس العالم قطر 2022، على أن تنطلق اليوم مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات.

وتشهد الملاعب القطرية ، على مدار اليوم الجمعة، 4 مواجهات قوية ضمن منافسات الجولة الأولى في المجموعتين الأولى والثانية.


مواعيد مباريات اليوم

تأتي مواعيد مباريات اليوم الجمعة 25 نوفمبر في الجولة الأولى كالتالي:
ويلز × إيران – الساعة  12 ظهرا على قناة  .beIN Sports HD 1 Max

قطر×  السنغال – الساعة 3 عصرا على قناة   beIN Sports HD 2 Max  .

هولندا ×  الأكوادور – الساعة على قناة 6 مساء على قناة  beIN Sports HD 1 Max .

إنجلترا × الولايات المتحدة الأمريكية – الساعة 9 مساء على قناة beIN Sports HD 2 Max.

 

افتتاح كأس العالم قطر 2022

وأقيمت المباراة الافتتاحية في كأس العالم بنسختها رقم 22، يوم الأحد الماضي بين قطر والإكوادور على ملعب البيت وشهدت خسارة المنتخب القطري في أول مشاركة رسمية لها بالبطولة التي تقام على أرضها وتقام لأول مرة في الوطن العربي والشرق الأوسط.

ترتيب مجموعات كأس العالم 2022:

المجموعة الأولى:
الإكوادور 3
هولندا 3
السنغال 0
قطر 0

المجموعة الثانية:
إنجلترا 3
ويلز 1
الولايات المتحدة 1
إيران 0

المجموعة الثالثة:
السعودية 3
بولندا 1
المكسيك 1
الأرجنتين 0

المجموعة الرابعة:
فرنسا 3
تونس 1 
الدنمارك 1 
أستراليا 0

المجموعة الخامسة:
إسبانيا 0
كوستاريكا 0
ألمانيا 0
اليابان 0

المجموعة السادسة:
المغرب 1
كرواتيا 1

بلجيكا 0
كندا 0


المجموعة السابعة:
البرازيل 3
سويسرا 3
صربيا 0
الكاميرون 0

المجموعة الثامنة
البرتغال 3
أوروجواي 1
كوريا الجنوبية 1
غانا 0