رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي العهد الكويت يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس سورينام بالعيد الوطني

نشر
الأمصار

بعث ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ببرقية تهنئة إلى الرئيس تشان سانتوخي رئيس جمهورية سورينام، ضمنها سموه خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده راجيا له وافر الصحة والعافية.

وفي سياق آخر، أعلن بنك الكويت المركزي، منح الأولوية في البيئة الرقابية التجريبية للمنتجات والخدمات التي تدعم معايير الاستدامة.

يأتي ذلك وفق بيان "المركزي" في إطار حرصه على دعم التقنيات المالية الحديثة، ومواكبة التوجهات العالمية المرتبطة بالاستدامة؛ لتحقيق الأهداف الاجتماعية والأهداف المتصلة بالمناخ والممارسات البيئية الخضراء، وتزامنا مع صدور المبادئ التوجيهية مؤخراً بشأن المعايير البيئة والاجتماعية.

وأشار "المركزي" إلى العناية التي يوليها البنك للتقنيات المالية الحديثة، وحرصه على تشجيع المنتجات والخدمات المبتكرة ذات التقنية المالية التي تدعم النواحي البيئية والاجتماعية وجوانب الحوكمة من خلال منحها الأولوية للاختبار ضمن البيئة الرقابية التجريبية لدى بنك الكويت المركزي.

ولفت البيان  إلى أن البنك قد بادر بطرح الإطار العام للبيئة الرقابية التجريبية في عام 2018؛ لاختبار المنتجات والخدمات المبتكرة في إطار التقنيات المالية الحديثة دون تعريض النظام المالي والمصرفي للمخاطر، كما استمر بتحديث الإطار العام وذلك لمزيد من التطوير وتحسين جودة المخرجات.

كما أشار بنك الكويت المركزي إلى الشوط الذي قطعه في السنوات الأخيرة في العمل على تحسين الخدمات التي تخدم القطاع المصرفي واقتصاد دولة الكويت، وأكد على أن تبني هذا النوع من المنتجات والخدمات هو مسيرة متواصلة.

أخبار أخرى..

تراجع احتياطي الكويت النقدي بنحو 1.86%

سجل الاحتياطي النقدي لدولة الكويت تراجعاً في نهاية شهر أكتوبر الماضي بنسبة بلغت 1.86% على اساس شهرى، ليصل الى نحو 12.18 مليار دينار، مقارنة بنحو 12.41 مليار دينار في شهر سبتمبر الماضي.

ويتمثل الاحتياطي النقدي لدي الكويت فى الأرصدة النقدية والحسابات والسندات وشهادات الإيداع وأذونات الخزانة وودائع العملة الأجنبية للبنك المركزي الكويتي، بحسب الاسواق العربية.

وأوضح البنك المركزي الكويتي بأن وصل إجمالي موجودات البنك 12.479 مليار دينار موزعة بين الاحتياطات الأجنبية السائلة التي تمثل السواد الأعظم بـ 12.179 مليار دينار، بالإضافة إلى الاحتياطات الذهبية بقيمة 31.74 مليون دينار واحتياطات أخرى بمقدار 268.5 مليون دينار، وذلك بحسب النشرة الشهرية لدي المركزى الكويتي.

وسجلت مجموع قيم الأوراق المالية والمسكوكات في أكتوبر الماضي عند نحو 1.991 مليار دينار بارتفاع قدره 14 مليون دينار وبنسبة 0.7% عن شهر سبتمبر الماضي البالغ 1.977 مليار دينار، مقسمة إلى 1.960 مليار دينار مجموع قيم الأوراق المالية، وهي تمثل السواد الأعظم، بينما جاءت مجموع قيم المسكوكات بقيمة 31.026 مليون دينار.

وارتفعت أوراق النقد فئة 20 دينار خلال شهر أكتوبر لتصل إلى نحو 1.142 مليار دينار مقارنة بـ 1.137 مليار دينار في سبتمبر الماضي.

كما ارتفعت قيمة فئة 10 دنانير، حيث وصلت في نهاية أكتوبر الى نحو 636.86 مليون دينار مقارنة 633.19 مليون دينار في سبتمبر الماضي.