رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نيجيريا.. مسلحون يخطفون 60 شخصا في ولاية زامفارا

نشر
الأمصار

قال شهود عيان نيجيريون، إن مسلحين نيجيريين خطفوا ما لا يقل عن 60 شخصاً في منطقة نائية بولاية زامفارا شمال غربي البلاد، مشيرين إلى أن معظمهم من النساء، وذلك في أحدث موجة من عمليات الخطف في الولاية.
وأضاف اثنان من السكان، أن مسلحين على دراجات نارية وصلوا إلى قرية ماجامي تاندو بمنطقة كاورا نامودا المحلية، وأطلقوا النار بشكل متقطع.

وأفاد الشاهدان بأن 19 شخصاً لقوا حتفهم، الثلاثاء الماضى، عندما هاجم مسلحون بلدة ريوجي بمنطقة زورمي الحكومية المحلية في زامفارا.

وتنتشر العصابات المسلحة في شمال غربي نيجيريا، حيث تعمد إلى السرقة أو الخطف من أجل الحصول على أموال، ويتزايد العنف مع فشل قوات الأمن في وقف الهجمات في كثير من الأحيان.

مصرع 12 شخصًا جراء انفجار ناقلة وقود في نيجيريا

 

وأعلنت الشرطة النيجيرية، مصرع 12 شخصًا على الأقل، إثر تحطم ناقلة وقود وانفجارها على طريق رئيسي في ولاية كوجى بوسط نيجيريا.

ونقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، عن متحدث باسم الشرطة قوله إن مكابح الناقلة تعطلت بينما كانت تسير على طريق رئيسي بولاية كوجي، مما تسبب في اصطدامها بسيارة واندلاع النيران فيها لتسحق بعد ذلك عددا من السيارات، وتتسبب في مصرع 12 شخصا جميعهم احترقوا حتى الموت.

يشار إلى أن حوادث الطرق شائعة الحدوث في نيجيريا، بسبب الحمولة الزائدة وتردي حالة الطرق والسرعة الزائدة.

الإمارات تقدم إمدادات غذائية عاجلة للمتضرّرين من الفيضانات في نيجيريا


وأرسلت دولة الإمارات، إلى العاصمة النيجيرية أبوجا طائرة مساعدات تحمل 31 طناً من الإمدادات لإغاثة المناطق والأهالي المتضررين من الفيضانات التي شهدتها نيجيريا مؤخراً وأثّرت على 34 ولاية من أصل 36 وتسبّبت بأضرار جسيمة للبنية التحتية وللأراضي الزراعية.

وتضمنت المساعدات الإغاثية العاجلة كميات كبيرة من المواد الغذائية الأساسية، وذلك للمساهمة في توفير الاحتياجات الضرورية لأكثر من 1.3 مليون متضرر، معظمهم من الأطفال والنساء.

وصرح سفير الدولة لدى نيجيريا، الدكتور فهد عبيد التفاق، أنّ إرسال هذه الإمدادات الإغاثية يأتي في إطار "تضامن الإمارات مع نيجيريا الصديقة وشعبها في مواجهة الآثار التي أحدثتها الفيضانات وما أوقعته من ضحايا وأضرار مادية كبيرة، وفي إطار العلاقات الوثيقة بين البلدين.

وانطلاقاً من الدور الرائد لدولة الإمارات في مد يد العون للدول التي تعاني من ظروف فرضتها عليها الكوارث الطبيعية، والمساهمة في التخفيف من حدة التداعيات الناتجة عن التغيرات المناخية الحادة التي تشهدها العديد من دول العالم خاصة في القارة الأفريقية".