رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حكومة الإمارات تطلق الإستراتيجية الوطنية للسياحة حتى العام 2031

نشر
الأمصار

أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم إماراة دبي، اليوم الجمعة، الإستراتيجية الوطنية للسياحة حتى العام 2031، التي تندرج ضمن مشاريع الخمسين كواحدة من أضخم مستهدفات السنوات القادمة.

وتستهدف رفع مكانة الدولة كأفضل هوية سياحية حول العالم، وترسيخ مكانتها وجهة سياحية رائدة،مبنية على التنوع السياحي من خلال الاستفادة من المميزات والخصائص الفريدة لإمارات الدولة السبع، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وفي هذا الصدد، قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر تويته له على تويتر، :" اعتمدنا اليوم إستراتيجيتنا الوطنية للسياحة حتى العام 2031 نحن اليوم ضمن أهم عشر وجهات سياحية في العالم".

واستكمل:" وهدفنا تسريع تنافسيتنا عبر جذب 100 مليار درهم كاستثمارات سياحية إضافية لهذا القطاع الحيوي، والوصول لـ40 مليون نزيل فندقي في 2031. مطاراتنا استقبلت 22 مليون مسافر في الربع الأول فقط من العام الجاري، وهدفنا أن تكون مساهمة القطاع السياحي 450 مليار درهم من ناتجنا المحلي في 2031".

 

أخبار أخرى..

بنك الإمارات للطعام و"ديليفرو" يطلقان مبادرة للحد من هدر الغذاء

أعلن بنك الإمارات للطعام إطلاق مبادرة تهدف إلى الحد من هدر الغذاء والاستفادة من فائض الطعام بالتعاون مع شركة ديليفرو.

وتتضمن المبادرة التبرع بجميع المواد الغذائية الفائضة الصالحة للاستهلاك في مخازن " ديليفرو هوب - Deliveroo Hop” للمنظمات والجمعيات الخيرية في دولة الإمارات، على أن يتم توزيعها في المرحلة التالية على المستفيدين.

وقال داوود الهاجري، نائب رئيس مجلس أمناء بنك الامارات للطعام، إن البنك يبحث باستمرار عن فرص للشراكة مع هيئات الخدمات الغذائية ويأتي التعاون للاستفادة من فائض الطعام، انطلاقاً من دور مثل هذه الشراكات في تمكين البنك من إحداث فارق كبير في حياة العديد من الفئات المستفيدة و نتطلع إلى توسيع هذه الشراكة المميزة مع الشركة في المستقبل.

من جانبه أشاد أنيس حرب، المدير العام لشركة ديليفرو في منطقة الشرق الأوسط، بالتعاون مع بنك الإمارات للطعام في إطار دعم الجهود الوطنية الرامية للحد من هدر الغذاء بنسبة 50 في المائة بحلول عام 2030، مؤكداً السعي للاستفادة من فائض الطعام، عقب إطلاق حملة حياة متكاملة بدولة الإمارات في أغسطس الماضي، بالإضافة إلى خدمة هوب  "Hop” المتخصصة بتوصيل منتجات البقالة.

وتهدف المبادرة إلى الحد من هدر الغذاء في متاجر شبكة هوب  "Hop” للتوصيل السريع لطلبات البقالة، انسجاماً مع أهداف دولة الإمارات لتقليص هدر الغذاء بنسبة 50 في المائة بحلول عام 2030، وتحقيق استراتيجية الدولة المتعلقة بالأمن الغذائي.