رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي المصري يتوج بدوري مرتبط السلة

نشر
الأمصار

توج فريق كرة السلة بالنادي الاهلى ببطولة دورى مرتبط السلة بمصر بنتيجة  64/59 على حساب الاتحاد السكندرى فى المباراة النهائية.

قدم الفريق عرضًا قويًّا، وانتهت الفترة الأولى بتقدم «رجال سلة الأهلي» بنتيجة 20-12، واستمر التفوق في الفترة الثانية بنتيجة 35-26، وواصل اللاعبون الأداء المميز لتنتهي الفترة الثالثة بالتقدم بنتيجة 49-34، قبل أن تنتهي الفترة الرابعة والمباراة بفوز الفريق بنتيجة 64-59.

ونجح فريق رجال سلة الأهلي في التتويج باللقب بعد الفوز على الاتحاد في لقاء الإياب بنتيجة 64-59 بعد أن كان قد خسر لقاء الذهاب بنتيجة 76-88، بينما حقق فريق مرتبط 16 سنة بالأهلي الفوز على الاتحاد ذهابًا بنتيجة 81-65 وإيابًا بنتيجة 70-62.‏


كان فريق سلة الجزيرة توج ببرونزية البطولة والمركز الثالث بينما حقق الزمالك المركز الرابع.

 

يلتقى فى السابعة والنصف من مساء اليوم فريق كرة السلة بالنادى الأهلى مع نظيره الاتحاد السكندري فى ذهاب نهائي دورى المرتبط والذى يقام بصالة حسن مصطفى باكتوبر.

نرصد فى السطور التالية مشوار فريقا الأهلى والاتحاد فى دورى كرة السلة حتى الوصول للمباراة النهائية.. 


 

مشوار الأهلى فى دوري السلة

 

 

 

 

 

 

 

 

تصدر الأهلى دور المجموعات فى دورى كرة السلة بعدما حقق الفوز فى جميع مبارياته، ذهابا وإيابا، أمام سموحة وطلائع الجيش ودسوق.

وفى دور الـ 16 فاز الأهلى على هليوبوليس 68/52 ذهابا و 82/59 ايابا .

وفى ربع النهائي فاز على سبورتنج 74/55 ذهابا وبنتيجة 71/64 إيابا، حتى واجه الزمالك فى نصف النهائي ، وتغلب عليه فى الذهاب 71/64 وفى العودة 66/63 


 

مشوار الاتحاد السكندري فى دوري السلة 

 

خلال الدور التمهيدي فاز الاتحاد السكندري على الزهور وهليوبوليس والتأمين ذهاب وعودة، وفى  دور الـ16 فاز على دسوق ذهاب وعودة ، وصعد لربع النهائي.

فى ربع النهائي فاز على الاتصالات ذهاب وعودة وصعد لنصف النهائي ، فالتقى مع الجزيرة وفاز ذهابا وخسر فى العودة إلا أن فريق المرتبط فاز ذهاب وعودة فصعد الفريق للنهائي.

ونجح الثنائي في الوصول إلى المباراة النهائية بعد مشوار طويل خاضه الثنائي في البطولة المحلية.