رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بلينكن يهنئ أنور إبراهيم على توليه رئاسة وزراء ماليزيا

نشر
الأمصار

هنأ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أنور إبراهيم على انتخابه رئيسا للوزراء في ماليزيا.

وقال بلينكن، في بيان صحفي نشر على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، بالنيابة عن الولايات المتحدة، أهنئ شعب ماليزيا على انتخاباتهم الوطنية وأهنئ أنور إبراهيم على انتخابه رئيسا للوزراء.

وتابع بلينكن"أن الملايين من الماليزيين أدلوا بأصواتهم، والعديد منهم لأول مرة؛ ما يجعل الانتخابات العامة الخامسة عشرة دليلا على قوة الديمقراطية".

وأوضح أن الولايات المتحدة أقامت مع ماليزيا علاقة قوية - شراكة شاملة - متجذرة في علاقات اقتصادية وأمنية وشعبية وثيقة.. وقال نتطلع إلى تعميق صداقتنا وتعاوننا على أساس المبادئ الديمقراطية المشتركة واحترام حقوق الإنسان وسيادة القانون.

وأكد استمرار التزام أمريكا بالعمل مع ماليزيا للنهوض بمنطقة المحيطين الهندي والهادئ تكون حرة ومنفتحة ومتصلة ومزدهرة وآمنة ومرنة.

أخبار أخرى.. 

جو بايدن: قرار فرض سقف سعري على النفط الروسي قيد التنفيذ

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، إن المفاوضات بين الولايات المتحدة وحلفائها بشأن فرض‏‏ سقف سعري على النفط الروسي ‏‏جارية، وأكد أنه تحدث مع وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين حول هذه القضية.‏

‏وأضاف بايدن للصحفيين أثناء زيارته لمحطة إطفاء في نانتوكيت بولاية‏‏ ماساتشوستس، أن القرار قيد التنفيذ"، وفقا لموقع أكسيوس.

‏وتابع بايدن: "هذا ليس الوقت المناسب للابتعاد عن أوكرانيا، وليس على الإطلاق".

أخبار أخرى..

روسيا تستهدف مرافق البنية التحتية الأوكرانية للطاقة لإضعافها عسكريًا

 

الأمصار

 

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا استهداف مرافق البنية التحتية للطاقة وغيرها في أوكرانيا، التي تستخدم لتزويد الوحدات العسكرية الأوكرانية.

وقال نيبينزيا -وفقًا لقناة (روسيا اليوم)- إنه "من أجل إضعاف القدرة العسكرية لخصومنا وتدميرها، يتم استخدام أسلحة عالية الدقة لاستهداف مرافق البنية التحتية للطاقة وغيرها، المستخدمة لتزويد الوحدات الأوكرانية بالأسلحة والإمدادات اللوجستية، وتوفير الاتصال للتشكيلات المسلحة الأوكرانية".

وأضاف أن الكثيرين أعربوا عن أسفهم من انقطاع الكهرباء والماء على سكان أوكرانيا، و"لكن لا نتذكر أي شخص في الغرب أعرب عن قلقه بعد أن حرم سكان شبه جزيرة القرم من الماء والكهرباء عام 2015، بسبب أفعال أوكرانيا، ناهيك عن دونباس التي خنقت اقتصاديًا على مدى 8 سنوات".