رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: 25 دولة على الأقل تزود أوكرانيا بالأسلحة

نشر
الأمصار

أعلنت لجنة التحقيق الروسية، اليوم الخميس، في أعقاب اجتماع عقد في مدينة جينشينسك بمنطقة خيرسون، عن تسجيل تلقي أوكرانيا لأسلحة خارجية من 25 دولة على الأقل، معظمها أعضاء في حلف الناتو.

وقال رئيس لجنة التحقيق ألكسندر باستريكين في تصريحات -نقلتها وكالة أنباء "تاس" الروسية- إن "المحققين يواصلون تسجيل أدلة على إمدادات أسلحة لأوكرانيا من قبل دول غربية، وتشمل الأنشطة 25 دولة على الأقل، 21 منها أعضاء في الناتو".

وأشار باستريكين إلى أنه من بين الأسلحة والذخائر التي تم تزويد أوكرانيا بها صواريخ "إم إل آر إس" 122 ملليمتر، وقذائف دبابات 125 ملليمتر، وقذائف هاون 60 ملليمتر و120 ملليمتر، ومدافع هاوتزر بذخيرته، بالإضافة إلى قاذفات قنابل يدوية وطائرات بدون طيار ومروحيات ودبابات، وصواريخ NLAW المضادة للدبابات وأنظمة صواريخ جافلين وغيرها من المعدات.

يذكر أن أوكرانيا تتلقى دعما عسكريا وإنسانيا واجتماعيا واقتصاديا من العديد من دول الاتحاد الأوروبي بجانب بريطانيا والولايات المتحدة بشكل دائم ومستمر منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

أخبار أخرى..

روسيا تستهدف مرافق البنية التحتية الأوكرانية للطاقة لإضعافها عسكريًا

 

الأمصار

 

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا استهداف مرافق البنية التحتية للطاقة وغيرها في أوكرانيا، التي تستخدم لتزويد الوحدات العسكرية الأوكرانية.

وقال نيبينزيا -وفقًا لقناة (روسيا اليوم)- إنه "من أجل إضعاف القدرة العسكرية لخصومنا وتدميرها، يتم استخدام أسلحة عالية الدقة لاستهداف مرافق البنية التحتية للطاقة وغيرها، المستخدمة لتزويد الوحدات الأوكرانية بالأسلحة والإمدادات اللوجستية، وتوفير الاتصال للتشكيلات المسلحة الأوكرانية".

وأضاف أن الكثيرين أعربوا عن أسفهم من انقطاع الكهرباء والماء على سكان أوكرانيا، و"لكن لا نتذكر أي شخص في الغرب أعرب عن قلقه بعد أن حرم سكان شبه جزيرة القرم من الماء والكهرباء عام 2015، بسبب أفعال أوكرانيا، ناهيك عن دونباس التي خنقت اقتصاديًا على مدى 8 سنوات".

وشدد على أن سقوط الضحايا بين المدنيين وإلحاق أضرار بالبنية التحتية المدنية في أوكرانيا يحدث بسبب الدفاع الجوي الأوكراني، الذي يقع وسط المدن، حيث تصيب شظايا الصواريخ مواقع لم تستهدفها روسيا.

وأكد نيبينزيا أن استهداف منشآت البنية التحتية في أوكرانيا يأتي ردًا على ضخ السلاح الغربي إلى هذا البلد، مشددًا على ضرورة القضاء على القدرات القتالية للجيش الأوكراني؛ لدفع كييف لقبول المفاوضات وتحييد التهديد لأراضي روسيا ووحدتها.