رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على أكبر لاعب يشارك مع الأوروجواي في كأس العالم

نشر
الأمصار

أصبح دييجو جودين، قاد منتخب أوروجواي، أكبر لاعب يمثل أوروجواي في كأس العالم، بعدما شارك في مواجهة منتخب بلاده أمام كوريا الجنوبية، والتي جمعتهما مساء اليوم، على ملعب المدينة التعليمية، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بالمجموعة الثامنة والتي  تضم كل من غانا والبرتغال. 

وشارك دييجو جودين في مباراة اليوم بعمر الـ36 عاما و281 يوما، متفوقاً على مواطنه أوبديولو فاريلا بفارق يومين (36 عاماً و279 يوماً) وفقا لما جاء في شبكة "أوبتا" للإحصائيات.

وفرض التعادل السلبي، نفسه على مواجهة منتخب كوريا الجنوبية مع نظيره منتخب أوروجواي في المواجهة  التي جمعتهما مساء اليوم، على ملعب المدينة التعليمية، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بالمجموعة الثامنة والتي تضم كل من غانا والبرتغال. 

وحرم القائم أوروجواي من هدفين الاول رأسية جودين في الدقيقة 44 والثاني قذيفة فيدي فالفيردي التي كادت أن تكون هدف محقق وقاتل في الدقيقة 90 والاخيرة من عمر المباراة التي حظيت بالندية والاثارة ولكنها خلت من الاهداف.

واقتسم أوروجواي وكوريا الجنوبية نقاط المباراة حيث حصل كل منهما على نقطة واحدة فى مستهل مشوارهما بالمونديال في انتظار مواجهة البرازيل وصربيا مساء اليوم.
 

منتخب أوروجواي


افتتاح كأس العالم قطر 2022

وأقيمت المباراة الافتتاحية في كأس العالم بنسختها رقم 22، يوم الأحد الماضي بين قطر والإكوادور على ملعب البيت وشهدت خسارة المنتخب القطري في أول مشاركة رسمية لها بالبطولة التى تقام على أرضها وتقام لأول مرة في الوطن العربي والشرق الأوسط.

ترتيب مجموعات كأس العالم 2022:

المجموعة الأولى:
الإكوادور 3
هولندا 3
السنغال 0
قطر 0

المجموعة الثانية:
إنجلترا 3
ويلز 1
الولايات المتحدة 1
إيران 0

المجموعة الثالثة:
السعودية 3
بولندا 1
المكسيك 1
الأرجنتين 0

المجموعة الرابعة:
فرنسا 3
تونس 1 
الدنمارك 1 
أستراليا 0

المجموعة الخامسة:
إسبانيا 3
اليابان 3
كوستاريكا 0
ألمانيا 0

المجموعة السادسة:
بلجيكا 3
المغرب 1
كرواتيا 1
كندا 0


المجموعة السابعة:
سويسرا 3

البرازيل 0
صربيا 0
الكاميرون 0

المجموعة الثامنة
البرتغال 0
غانا 0
أوروجواي 0
كوريا الجنوبية 0