رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيران تنفي منح لبنان نفطا مجانيا

نشر
الأمصار

نفى علي بهادري جهرمي، المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، منح لبنان نفطا بالمجان، معلنا أنه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات في هذا المجال وفقا للأعراف الدولية وبما يتوافق مع المصالح الوطنية.

وفي جلسة للحوار مع طلبة الجامعات الطبية الإيرانية والرد على تساؤلاتهم، قال علي جهرمي إنه "رغم ظروف الحظر، فقد حطمنا الرقم القياسي خلال الشهر الماضي في تصدير النفط، وقد تحققت هذه الوتيرة المتصاعدة في تصدير النفط منذ بداية مهام الحكومة الحالية، وهذا لم يتحقق إلا بجهود المدراء والمخلصين في هذا المجال".

اخبار أخري..

للمرة السابعة.. البرلمان اللبناني يخفق في انتخاب رئيس للبلاد.

أخفق البرلمان اللبناني، اليوم الخميس، للمرة السابعة في انتخاب رئيس للجمهورية.

وذكرت وسائل اعلام، أن "البرلمان اللبناني اخفق للمرة السابعة في انتخاب رئيس للجمهورية بعد تعذر حصول أي مرشح على ثلثي أصوات النواب".

وكان قد توافد صباح اليوم أعضاء مجلس النواب اللبناني على مقر المجلس بساحة النجمة بوسط العاصمة اللبنانية بيروت للمشاركة في الجلسة السابعة لانتخاب رئيس جديد للبلاد والتي دعا لها رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري.

إخفاق المجلس النيابي في انتخاب رئيس جديد
وتأتي جلسة اليوم عقب إخفاق المجلس النيابي في انتخاب رئيس جديد في الجلسة الخامسة التي عقدت الخميس الماضي وأسفرت نتائج جولتها الأولى عن حصول النائب ميشال معوض على 44 صوتًا، فيما صوت 47 نائبًا بورقة بيضاء.

وحصل عصام خليفة على 6 أصوات بالإضافة إلى صوت واحد للمرشح الجديد زياد بارود وصوت واحد للمرشح الجديد زياد حايك، فيما صوت 7 نواب بعبارة "لبنان الجديد" ونائب بعبارة "لأجل لبنان" وورقة ملغاة، فيما تعذر عقد جولة ثانية لافتقاد الجلسة لنصابها القانوني بعد مغادرة عدد من النواب لقاعة المجلس.

فوز المرشح الذي يحصل على أغلبية 86 صوتًا

وينص الدستور اللبناني على فوز المرشح الذي يحصل على أغلبية 86 صوتًا من بين أصوات 128 عضوًا بالمجلس في الجولة الأولى للانتخاب، وفي حال عدم حصول أي من المرشحين على هذا العدد، تجرى جولة ثانية يفوز فيها من يحصل على 65 صوتًا.