رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير النقل العراقي يلتقي وزير الطيران المدني المصري

نشر
الأمصار

التقى وزير النقل العراقي رزاق السعداوي بحضور سفير جُمهوريَّة العراق في القاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربيَّة، الدكتور أحمد نايف رشيد الدليميّ، وزير الطيران المدني المصري السيد الفريق محمد عباس حلمي في مقر وزارة الطيران المدني المصرية بتاريخ 24/11/2022.

واستهل السعداوي الحديث بالإعراب عن سعادته بهذا اللقاء مقدماً التهنئة للوزير بمناسبة تسنمه مهام عمله الجديد متمنياً له النجاح والتوفيق ولجمهورية مصر العربية الشقيقة دوام التقدم والازدهار مؤكداً على عمق العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين ألشقيقين وان جمهورية مصر العربية تعد شريكاً اساسياً في مساندة العراق في مجال النقل الجوي متطلعاً لمزيد من التعاون والتنسيق الدائم بين البلدين الشقيقين.

وتم التباحث خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك بين العراق ومصر في مجال الطيران ألمدني ومنها سبل تعزيز تدفق الحركة ألجوية وشحن ألبضائع والتعاون في مجالات التدريب والصيانة وتبادل الخبرات بين البلدين ألشقيقين وتدعيم العلاقات بين شركة الخطوط الجوية العراقية وخطوط مصر للطيران.

ومن جانبه رحب حلمي بنظيره العراقي وبالسيد السفير والوفد المرافق له، وأشار الى العلاقات المصرية العراقية ألوطيدة، وأكد ان وزارة الطيران المدني المصرية لا تدخر جهداً في تقديم كافة خدماتها وإمكانياتها الى وزارة النقل في جمهورية العراق الشقيق.

كما تقدم الوزير بالتهنئة الى نظيره العراقي بمناسبة تشكيل الحكومة العراقية متمنياً له النجاح في مهام عمله، ولحكومة وشعب جمهورية العراق الشقيق بالتقدم والازدهار.

أخبار أخرى..

رئيس الجمهورية: سياسة العراق الخارجية مبنية على الاحترام المتبادل واعتماد الحوار

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، أن سياسة العراق الخارجية مبنيّة على الإحترام المتبادل واعتماد الحوار البنّاء.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد تسلَّم، اليوم، في قصر بغداد، أوراق اعتماد عدد من السفراء الجدد المعتمدين لدى العراق، وهم كل من سفير جمهورية السودان عبد الرحيم سر الختم وسفير اليابان ماتسوموتو هوتوشي وسفيرة مملكة السويد جيسيكا سفاردسترم وسفير جمهورية اليونان جورجيوس المانوس"، مبينةً، أن "ذلك تمّ بحضور وزير الخارجية فؤاد حسين".

وأضافت أنه "تم خلال اللقاءات التي جرت مع السفراء كل على حده، بحث العلاقات الثنائية التي تربط العراق ببلدانهم".

وأكد رئيس الجمهورية، أن "سياسة العراق الخارجية مبنية على الإحترام المتبادل واعتماد الحوار البنّاء لتعزيز العلاقات وتوسيع آفاقها وفقاً للمصالح المشتركة وبما يصبُّ في مصلحة الشعوب".