رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس العراق: سياستنا الخارجية مبنية على الاحترام المتبادل واعتماد الحوار

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، ان سياسة العراق الخارجية مبنية على الاحترام المتبادل واعتماد الحوار البناء.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان، ان رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد تسلم، اليوم، في قصر بغداد، أوراق اعتماد عدد من السفراء الجدد المعتمدين لدى العراق، وهم كل من سفير جمهورية السودان عبد الرحيم سر الختم وسفير اليابان ماتسوموتو هوتوشي وسفيرة مملكة السويد جيسيكا سفاردسترم وسفير جمهورية اليونان جورجيوس المانوس"، مبينة ان "ذلك تم بحضور وزير الخارجية فؤاد حسين".

وأضافت أنه "تم خلال اللقاءات التي جرت مع السفراء كل على حده، بحث العلاقات الثنائية التي تربط العراق ببلدانهم".

وأكد رئيس الجمهورية أن "سياسة العراق الخارجية مبنية على الاحترام المتبادل واعتماد الحوار البنّاء لتعزيز العلاقات وتوسيع آفاقها وفقاً للمصالح المشتركة وبما يصب في مصلحة الشعوب". 

وتمنى رشيد للسفراء الجدد الموفقية والنجاح في مهامهم، مبدياً "استعداده لتقديم الدعم وبما يساعد في تسهيل عملهم".

من جانبهم، قدم السفراء شكرهم لرئيس الجمهورية على استقبالهم، معربين عن تطلع بلدانهم لتعزيز العلاقات مع العراق وتطويرها على مختلف الصعد.

وأكدوا عزمهم على بذل كل الجهود اللازمة في هذا المسار.

أخبار أخرى..

أكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد ورئيس تحالف الفتح هادي العامري، الأربعاء، أهمية التنسيق المستمر ومعالجة القضايا على أساس الحوار.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر بغداد، رئيس تحالف الفتح هادي العامري"، مبيناً أنه "جرى خلال اللقاء التأكيد على وجوب تكاتف الجهود لدعم الحكومة في تنفيذ برنامجها للنهوض بالواقع المعيشي والخدمي للمواطنين". 

وأضاف البيان، أنه "تم بحث الأوضاع الأمنية والسياسية في البلد، والتأكيد على أهمية توحيد الرؤى والتنسيق المستمر ومعالجة القضايا على أساس الحوار والتفاهم وبما يحفظ أمن واستقرار العراق".

أخبار أخرى..

أكد رئيس تحالف الفتح بالعراق،  هادي العامري، لرئيس إقليم كردستان  نجيرفان بارزاني، الثلاثاء، ضرورة التلاحم السياسي والوطني وترسيخ مبدأ التفاهم. 

جانب من اللقاء

وقال المكتب الإعلامي لرئيس تحالف الفتح بالعراق  إن "العامري استقبل في مكتبه رئيس إقليم كردستان نجيرفان بارزاني والوفد المرافق له لبحث أبرز تطورات المشهد العراقي والمهام التي تنتظر الحكومة الجديدة". 

وأكد “العامري”  بحسب البيان وجود فرصة تأريخية للنجاح إذا استمر الاستقرار السياسي، مشددا على ضرورة التلاحم السياسي والوطني وترسيخ مبدأ التفاهم بين جميع الأطراف العراقية. 

من جانبه أشار “بارزاني”،  إلى ضرورة مواصلة الحوارات واللقاءات السياسية بما يهيئ الأجواء الإيجابية للحكومة.

وأكد رئيس إقليم كردستان دعمه للكابينة الوزارية الحالية كونها تمثل الجميع والجميع مشتركون بها، مشددا بالقول على أن "بغداد هي عمقنا الاستراتيجي".