رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حزب الأمة السوداني: يجب النقاش مع الحركات المسلحة للتوصل لرؤية موحده

نشر
حزب الأمة القومي
حزب الأمة القومي السوداني

اعتبر إمام الحلو القيادي بحزب الأمة القومي السوداني أن الحوار مع حركات الكفاح المسلحة ضرورة خاصة بعد إعلان رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان خروج الجيش عن العمل السياسي.

وأكد أن التفاهم سيؤدي إلى التوصل لرؤية موحدة بهدف انتاج دستور يساعد على الانتقال.

وتوجه الحلو في تصريح لوصف لقاءات الحرية والتغيير بقوى الكفاح المسلح بالشيء الطبيعي والضروري، داعياً إلى أهمية الاتفاق حول القضايا قبل تشكيل المؤسسات، وفقا لما ذكرته صحيفة الجريدة.

كما أعرب أمله في أن يتوصل الطرفان لإتفاق من أجل تشكيل حكومة مدنية لمعالجة الأوضاع الراهنة خاصة الاقتصادية والأمنية.

وفي السياق ذاته، شدد التأكيد على انه لا سبيل للتقدم للأمام إلا بتشكيل حكومة مدنية متوافق عليها واستكمال المرحلة الانتقالية والعمل على إزالة اثار الانقلاب العسكري.

 

أخبار أخرى….

السودان.. الهيئة العامة للأرصاد الجويّة تعلن الإضراب

قررت لجنة مفوضية العاملين بالهيئة العامة للأرصاد الجوية في السودان، الإضراب وذلك لعدم استجابة الادارة لمطالبها وبحسب اللجنة، على أن يبدأ الاضراب الأحد المقبل .

ودعت اللجنة، كل العاملين على مستوى مكتب التوقعات الجوية بمطار الخرطوم الدولي والمطارات الولائية الرئاسة والمحطات الخارجية للمشاركة، وفقا لما ذكرته صحيفة الجريدة.

كما هددت اللجنة الدخول في إضراب مفتوح في حالة عدم الاستجابة لمطالب العاملين المقدمة.

وفي سياق منفصل، سجلت وزارة الصحة السودانية، 26 حالة وفاة، جراء الإصابة بحمى الضنك.

وأعلن مسؤولو الصحة السودانيون وفاة ما لا يقل عن 26 شخصًا بحمى الضنك، في الوقت الذي سجلت فيه وزارة الصحة 460 إصابة مؤكدة و3436 حالة اشتباه، وفقا لوكالة أسوشيتد برس.

واعتبر مسؤولو الصحة السودانية في بيان لهم، اليوم، أن حمى الضنك واحدة من أسوأ التفشيات التي شهدتها البلاد خلال السنوات الأخيرة.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة السودانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن هناك 460 حالة إصابة مؤكدة بالمرض و3436 حالة أخرى مشتبه بها.

 

أخبار أخرى….

البرهان: الجيش السوداني لم يوقّع اتفاقاً ثنائياً مع أي جهة

قال قائد الجيش السوداني، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، إن الجيش لم يوقّع أي اتفاق سياسي ثنائي مع أي جهة، مؤكداً موقف القوات المسلحة “الثابت بالوقوف مع تطلعات الشعب السوداني منذ إبريل/ نيسان 2019 دون أي تراجع”.