رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس أرض الصومال يقيل النائب العام ووزير التنمية

نشر
رئيس إدارة أرض الصومال/
رئيس إدارة أرض الصومال/ موسى بيحي عبدي

أقال رئيس إدارة أرض الصومال موسى بيحي عبدي كلا من وزير الاستثمار والتنمية والصناعة عبد الله عبد الرحمن عاري والنائب العام حسن أحمد آدم .

 رئيس إدارة أرض الصومال

وأشار بيحي في مرسوم رئاسي صدر عن مكتبه إلي أنه عين أمينة علمي فريد وزيرة للاستثمار والتنمية والصناعة وعبد الرحمن جامع هيان نائبا عاما.

يأتي قرار إقالة الوزير والمدعي العام بعد أيام قليلة من إعلان قادة المعارضة في أرض الصومال أنهم لم يعودوا يعترفون بموسى بيحي كرئيس شرعي بعد انتهاء ولايته رسميا في 13 نوفمبر الجاري.

 

أخبار أخرى….

مقتل 49 عنصرًا إرهابيًا على أيدي أجهزة الأمن الصومالية

قتل 49 إرهابيًا وأصيب آخرون من ميليشيا الخوارج المرتبطة بتنظيم القاعدة، خلال عملية أمنية على أيدي عناصر الأمن الصومالي في محافظة شبيلى السفلي جنوب البلاد.

وذكرت وزارة الإعلام والسياحة والثقافة الصومالية - في بيان حول آخر تطورات العمليات العسكرية ضد فلول ميليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الصومالية - أن العملية الأمنية نفذتها أجهزة الأمن الصومالية والمخابرات بالتعاون مع الشركاء الدوليين في منطقة "بولو مارينو" التابعة لإقليم شبيل السفلي.

أخبار أخرى..

الجيش الصومالى: مقتل قياديين بارزين من المليشيات المرتبطة بالقاعدة

أعلن الجيش الصومالى الاثنين، مقتل قياديين بارزين من عناصر المليشيات المرتبطة بتنظيم القاعدة فى عملية عسكرية مخططة بمحافظة بكول .

وأوضح الجيش - في بيان ، وفقا لوكالة الأنباء الصومالية - أن العملية جرت على بعد 35 كيلومترا من مدينة حُدر بمحافظة بكول، مشيرا إلى أن القياديين يدعيان أحمد مورغابي وعلى جروينى وهما المسؤولان عن محاصرة المدينة.

وأضاف أن القوات حصلت على الأسلحة التى كانت بحوزة القياديين، ولم تسفر العملية العسكرية عن أى خسائر فى صفوف الجيش.

وتمكن الجيش الصومالى، اليوم الخميس، من استعادة السيطرة على منطقة "عد عدى"، التابعة لمحافظة شبيلى الوسطى بولاية هيرشبلى الإقليمية.

وقال قائد العملية بالقوات الصومالية أحمد محمد - فى تصريح نقلته وكالة الأنباء الصومالية، إن "مليشيات الخوارج الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة قد لاذوا بالفرار، خوفا من القوات المسلحة".

وأوضح أن قوات الجيش الصومالى تقوم بعمليات واسعة النطاق، للقضاء على مليشيات الخوارج الإرهابية فى جميع أنحاء البلاد.