رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. حزب البعث يحذر من اتفاق المجلس المركزي والعسكري

نشر
حزب البعث السوداني
حزب البعث السوداني

قال رئيس حزب البعث يحي الحسين إن المخرج الوحيد لحل الأزمة الحالية في السودان يكمن في إعادة تأسيس منصة قوى الثورة ثم تشكيل لجنة تحضيرية للمؤتمر الدستوري، مضيفا الحاجة الآن ليست لدساتير وإنما وثيقة مطلوبات محددة.

 رئيس حزب البعث يحي الحسين 

وأعلن الحسين عن رفضه للاتفاق الثنائي بين الحرية والتغيير المجلس المركزي والمكون العسكرى. وحذر في مؤتمر صحفي بمنبر طيبة برس، من مخاطر الاتفاق وقال إنها ستؤثر سلباً على الأمن والسلم الاجتماعي وعلى العملية السياسية و مسار الانتقال.

وأشار إلى أن ما تسرب من اتفاق ثنائي بين الحرية والتغيير المجلس المركزي والمكون العسكري قصد منه استقطاب أكبر قوى للانضمام للاتفاق المبني على ما يُسمى بوثيقة اللجنة التسييرية للمحامين، محذرا من محتوى الوثيقة والاتفاقيات الثنائية التي قال إنها تفرض الآن من جهات أجنبية وماهي إلا عقود إذعان مع بعض المكونات السياسية التي تم ترهيبها أو ترغيبها، بحسب صحيفة الجريدة.

وأكد رئيس حزب البعث على فشل الحكومة السابقة والحكومة الحالية في وضع وتنفيذ برنامج اقتصادي وحل القضايا التي تهم المواطن البسيط وشدد على رفض تدخل الآلية الرباعية والبعثة الدولية.

 

أخبار أخرى….

السودان.. تسجيل أكثر من 26 حالة وفاة جراء الإصابة بحمى الضنك

سجلت وزارة الصحة السودانية، 26 حالة وفاة، جراء الإصابة بحمى الضنك.

وأعلن مسؤولو الصحة السودانيون وفاة ما لا يقل عن 26 شخصًا بحمى الضنك، في الوقت الذي سجلت فيه وزارة الصحة 460 إصابة مؤكدة و3436 حالة اشتباه، وفقا لوكالة أسوشيتد برس.

واعتبر مسؤولو الصحة السودانية في بيان لهم، اليوم، أن حمى الضنك واحدة من أسوأ التفشيات التي شهدتها البلاد خلال السنوات الأخيرة.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة السودانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن هناك 460 حالة إصابة مؤكدة بالمرض و3436 حالة أخرى مشتبه بها.

 

اقرأ أيضًا..

البرهان: الجيش السوداني لم يوقّع اتفاقاً ثنائياً مع أي جهة


قال قائد الجيش السوداني، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، إن الجيش لم يوقّع أي اتفاق سياسي ثنائي مع أي جهة، مؤكداً موقف القوات المسلحة “الثابت بالوقوف مع تطلعات الشعب السوداني منذ إبريل/ نيسان 2019 دون أي تراجع”.