رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

والكر زيميرمان مدافع منتخب أمريكا: أترقب مواجهة هاري كين

نشر
والكر زيميرمان مع
والكر زيميرمان مع جاريث بيل

تحدث والكر زيميرمان، مدافع منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، عن لقاء منتخب بلاده ضد نظيره الإنجليزي في كأس العالم 2022، معربا عن تطلعه لمواجهته المرتقبة مع هاري كين، مهاجم منتخب إنجلترا، خلال اللقاء.

ويلعب منتخب أمريكا ضد المنتخب الإنجليزي بعد غد الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية في مرحلة المجموعات بالمونديال، المقام حاليا في قطر.

ويتصدر منتخب إنجلترا ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، عقب فوزه الكاسح 6-2 على منتخب إيران في الجولة الأولى للمجموعة، يوم الاثنين الماضي.

ويتفوق المنتخب الإنجليزي بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه منتخبي الولايات المتحدة وويلز، اللذين تعادلا 1-1 في ذات اليوم بالجولة نفسها.

وحرم زيميرمان المنتخب الأمريكي من تحقيق انتصاره الأول في المجموعة، بعدما تسبب في ركلة جزاء، أحرز من خلالها النجم الويلزي المخضرم جاريث بيل هدف التعادل، في لقاء المنتخبين.

منتخب أمريكا

ويستعد لاعب منتخب الولايات المتحدة الآن لملاقاة كين، الذي يبدو أنه تجنب إصابة خطيرة في كاحل القدم.

وصرح زيميرمان لوكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا)، اليوم الأربعاء "أستمتع دائما بلعب المباريات الكبرى ضد النجوم العالميين".

وتابع "هذا يعد مقياسا رائعا بالنسبة لي كلاعب. إنه تحد كبير للفريق أيضا".

وأضاف زيميرمان "أعتقد أن المواجهة أمام كين ستكون بدنية من الطراز الأول بالتأكيد. كما تعلمون، فإنها ستكون بين لاعبين يداومان على ذلك. شخصيتان شديدتا التنافسية ولن يتراجعا عن مواجهة بعضهما البعض".

 وتحدث اللاعب الأمريكي عن كين قائلا "أعلم أنه موهبة فائقة، ويمتلك مسيرة كروية حافلة، لكن مرة أخرى إنها أداة قياس بالنسبة لي وأنا بالتأكيد لن أتراجع عن المواجهة".

ويعد زيميرمان الذي حصل مرتين على جائزة المدافع الأفضل خلال الموسم ببطولة الدوري الأمريكي للمحترفين، من بين اللاعبين الأكثر خبرة في قائمة أمريكا المشاركة في المونديال الحالي، مع دياندري ييدلين، العنصر الوحيد الذي ظهر سابقا في كأس العالم.

ويعتقد زيميرمان، قلب دفاع فريق ناشفيل الأمريكي، أن ذلك يمكن أن يصب في مصلحة منتخب الولايات المتحدة، الذي لم يخسر أمام منتخب إنجلترا في مواجهتين سابقتين بينهما بكأس العالم.

وخلال نهائيات كأس العالم عام 1950 بالبرازيل، فجر المنتخب الأمريكي، الذي كان يضم مجموعة من اللاعبين الهواة في ذلك الوقت، مفاجأة مدوية، بعدما تغلب 1-0 على منتخب إنجلترا، حيث تعد تلك الخسارة هي الأكثر إحراجا  في تاريخ "الأسود الثلاثة".

كما خيم التعادل الإيجابي 1-1 على المواجهة الثانية التي جرت بين المنتخبين بكأس العالم، وذلك في نسخة مونديال 2010 بجنوب أفريقيا.

وشدد زيميرمان "يمكننا أن ننظر إلى تلك اللحظات وأعتقد أن الأمريكيين يرحبون كثيرا بكونهم الطرف الأضعف في تلك المواجهة".

وأكد اللاعب الأمريكي "إن ذلك يعزز من روحنا التنافسية والحماسية التي أعتقد أننا نحملها، خاصة مع هذه المجموعة التي يشارك أغلبها في المونديال للمرة الأولى".

واستدرك قائلا "لكننا لا ننظر إلى ذلك على أنه عقبة، نحن ننظر إلى ذلك على أنه تحدٍ يجب اجتيازه".