رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب كوريا الجنوبية يؤكد صعوبة مباراة أورجواي

نشر
مدرب كوريا الجنوبية
مدرب كوريا الجنوبية

أكد باولو بينتو مدرب منتخب كوريا الجنوبية، أن فريقه سيخوض مواجهة صعبة ضد أوروجواي، غدا الخميس، في مستهل دور المجموعات بالمونديال.

وقال المدرب البرتغالي في المؤتمر التقديمي إن منتخب أوروجواي لديه العديد من الخبرات في التعامل مع مباريات كأس العالم، ولديه شراسة واضحة ضد منافسيه وهو أمر يزيد صعوبة اللقاء.

وعن تجدد المواجهة بين كوريا وأوروجواي بعد مونديال 2010، أكد أن المنتخب الأوروجوياني تحت قيادة مدرب جديد وهو دييجو ألونسو بعد رحيل المدرب أوسكار تاباريز.

وأشار إلى أن منتخب أوروجواي احتل المركز الثالث في تصفيات كأس العالم خلف الأرجنتين والبرازيل، وبالتالي هو أحد منتخبات الصف الأول بكل المقاييس.

وأكد أن هيونج مين سون بإمكانه المشاركة بشكل طبيعي في مباراة أوروجواي، موضحا أنه سيرتدي القناع وهو أمر جيد يوفر له الحماية ولن يزعجه بخلاف أنه سيلعب بخطة تناسبه وفقا لهذه المعطيات.

منتخب كوريا الجنوبية

وأضاف "لن أترك أي شيء للمغامرة، وأيضا سون لن يجازف إذا لم يكن جاهزا".

وأشار إلى أن هوانج هي تشان نجم وولفرهامبتون سيغيب للإصابة، موضحا أن المدافع جين سو سيلحق على الأرجح باللقاء، لكنه سيختبره طبيا قبل اللقاء.

 
وأكد أنه سعيد بالتواجد مع أكثر من مدرب برتغالي في كأس العالم مثل فرناندو سانتوس وكارلوس كيروش.

وأشار إلى أن فيدي فالفيردي نجم وسط أوروجواي مبهر ويملك قدرات رائعة، ويعد من أفضل لاعبي خط الوسط في العالم.

وتابع "سعيد بتحقيق هدف التأهل إلى كأس العالم والصعود مع كوريا الجنوبية، اللاعبون كانوا في قمة الالتزام خلال التصفيات، نريد الوصول لمركز جيد في المونديال".

من جانبه، قال وو يونج جانج لاعب كوريا إن مباراة الافتتاح في مشوار المونديال دائما صعبة، معترفا بأن فريقه بالفعل تحت الضغط قبل اللقاء الأول في كأس العالم.

وأشار إلى أن فريقه درس أوروجواي جيدا ويعلم نقاط القوة والضعف، ولا توجد أي مخاوف بالنسبة له ولزملائه قبل المواجهة.

وأكد أن منتخب بلاده يملك لاعبين طوال القامة ولن يتأثر بالكرات الهوائية أو تفوق المنتخب الأوروجوياني في هذه النقطة.

وأتم "تابعت استعدادات قطر لاستضافة كأس العالم في تجربته في الدوري القطري، الأمور سارت بشكل رائع والأجواء هنا ممتازة وحالة الملاعب جيدة"